حواسيب محمولة

Macbook Laptop Apple MacOS Sierra

يتوقع أن تقوم شركة آبل بالإعلان عن مجموعة جديدة من حواسيب MacBook في وقت لاحق من هذا العام، وسمعنا في وقت سابق بعض التفاصيل حول حواسيب MacBook Pro الجديدة، والآن نحن هنا مع تقرير جديد يفيد بأن شركة آبل تعمل على حاسب MacBook جديد بحجم 13 إنش.

ووفقا للتقرير الصادر اليوم من تايوان، فهو يفيد بأن شركة آبل تعمل على حاسب MacBook جديد من الفئة المتدنية سيضم شاشة بحجم 13 إنش ليحل على ما يبدو محل MacBook Air الحالي. وعلاوة على ذلك، فهذا التقرير يقول بأن شركة General Interface Solution هي من ستشرف على تصنيع شاشات LCD لهذا الحاسب المحمول الجديد. ويتوقع أن يتم إصدار هذا الجهاز في وقت ما خلال النصف الثاني من هذا العام.

MacBook Air هو الحاسب المحمول الأرخص لدى شركة آبل حاليا، فهو يكلف إبتداء من 999$، والحاسب المحمول الجديد الذي تعمل عليه شركة آبل يتوقع أن يحل محل MacBook Air في تشكيلة آبل. وكان يعتقد بأن شركة آبل تخطط لإصدار نسخة 12 إنش من MacBook لتحل محل MacBook Air، ولكن هذا ما لم يحدث في نهاية المطاف لتواصل بيع MacBook Air أيضا، وهذا على الأرجح بسبب سعره المنخفض مع العلم بأن سعر نسخة 12 إنش من MacBook تكلف إبتداء من 1299$. وبالتالي، في حالة إذا كانت شركة آبل ترغب في جعل حاسبها المحمول الجديد يحل محل MacBook Air، فينبغي عليها تسعيره بنحو 999$.

إلى جانب ذلك، فمن المتوقع أن تقوم شركة آبل أيضا في وقت لاحق من هذا العام بالكشف عن إصدارات جديدة من حواسيب MacBook Pro، على الرغم من حقيقة أنه لن تكون هناك تغييرات كبيرة على مستوى التصميم. وبدلا من ذلك، ستحصل هذه الإصدارات الجديدة على معالجات أسرع، وربما على المزيد من الذاكرة العشوائية بالمقارنة مع الإصدارات الحالية.

المصدر.