إكسسوارات و ملحقات

Apple’s HomePod

كان من المفترض أن تقوم شركة آبل بإصدار مكبر الصوت الذكي Apple HomePod في شهر ديسمبر من العام الماضي، ولكن الشركة قررت تأجيل ذلك إلى أوائل العام 2018 لأنها كانت بحاجة إلى المزيد من الوقت لتحسين أداء العتاد والبرمجيات على هذا الجهاز لتلبية توقعات المستخدمين المحتملين. أما وقد قلنا ذلك، فقد تأكد الآن أن مكبر الصوت الذكي Apple HomePod سيصبح متاحا للطلب المسبق أخيرًا على المتجر الرسمي لشركة آبل على شبكة الإنترنت إبتداء من يوم الجمعة المقبل، في حين سيكون متاحا للشراء في متاجر التجزئة التابعة لشركة آبل إبتداء من اليوم التاسع من شهر فبراير المقبل في كل من الولايات المتحدة والمملكة المتحدة وأستراليا.

مكبر الصوت الذكي Apple HomePod سيكون متوفرًا باللون الأبيض والرمادي وسيكلف 349$ في الولايات المتحدة الأمريكية، في حين سيكلف £319 في المملكة المتحدة، ونحو 499$ في أستراليا. وجدير بالذكر أنه تم تصميم مكبر الصوت الذكي Apple HomePod للعمل مع Apple Music، ولكن ينبغي الإشارة إلى أن هذا الجهاز سيفتقر إلى ميزتين أساستين في البداية، ويتعلق الأمر هنا بكل من ميزة الغرف المتعددة، فضلا عن ميزة Stereo والتي تتيح لك إستخدام وحدتين من جهاز HomePod لإنشاء تأثير الستيريو. ولحد الآن لم تكشف لنا شركة آبل عن الإطار الزمني الذي ستصبح فيه هذه الميزات متاحة للجهاز، وإكتفت بالإشارة إلى أن هذه الميزات ستصل إلى الجهاز في وقت لاحق من هذا العام من خلال تحديث برمجي.

عندما أعلنت شركة آبل عن مكبر الصوت الذكي Apple HomePod ركزت الشركة على عرض قدرات هذا الجهاز في بث الأغاني بجودة عالية، فضلا عن قدراته بما في ذلك قدومه مع المساعد الرقمي Siri الذي تقول شركة آبل بأنه سيجعل Apple HomePod مميزًا في سوق مكبرات الصوت المتنامي.

وعلى ذكر سوق مكبرات الصوت الذكية، فلا تزال كل من أمازون وجوجل هي الشركات المهيمنة على هذا السوق بفضل سلسلة مكبرات الصوت Amazon Echo و Google Home على التوالي. وبالتالي، شركة آبل وجدت نفسها مرة أخرى تدخل في وقت متأخر عن معظمها إلى هذا السوق الوليد حديثًا.

المصدر.