هواتف محمولة

iPhone X

آبل قامت بشحن 29 مليون وحدة من الهاتف iPhone X في الربع الرابع من العام 2017، مما يجعله الهاتف الرائد الأكثر مبيعا خلال موسم العطلات. تم شراء الهاتف iPhone X والذي يكلف إبتداء من 999$ في الغالب في الأسواق التي تركز أساسا على المبيعات التي تتم من خلال شركات الإتصالات حيث تمتلك شركة آبل قاعدة كبيرة من المستخدمين مثل الولايات المتحدة الأمريكية. ومن النتائج المثيرة للإهتمام في التقرير نجد أن ما يقرب من ربع الشحنات، أي 7 ملايين وحدة، كانت في الصين.

تقول مؤسسة Canalys المتخصصة في بحوث السوق بأنه على الرغم من الأرقام المثيرة للإعجاب للهاتف iPhone X، فلا تزال هذه الأرقام أقل من توقعات شركة آبل والمحللين على حد سواء.

وكما تعلمون على الأرجح، فقد كافحت شركة آبل مع العرض في الأسابيع الأولى من شهر نوفمبر، ولكنها تمكنت في الأخير من مواكبة الطلب على iPhone X في شهر ديسمبر. وأكبر فائدة بالنسبة للشركة هي ولاء العملاء الذين لجأوا إلى برنامج المتاجرة ” Trade-In ” للإستغناء عن هواتفهم الذكية الحالية لتعويض السعر المرتفع للهاتف iPhone X.

قامت شركة آبل أيضا في الربع الرابع من العام الماضي بشحن كل من iPhone SE و iPhone 6S و iPhone 6S Plus إضافة إلى iPhone 7 و iPhone 7 Plus و iPhone 8 و iPhone 8 Plus. نظرًا لأهليتها في الحصول على تحديث iOS 11، فقد كان ينظر إلى هذه الهواتف على أنها خيار بديل مميز للهاتف iPhone X بالنسبة للعملاء الذين لا يرغبون في إنفاق 999$ على هاتف ذكي. وجود تشكيلة واسعة من الهواتف الذكية المزودة بأحدث إصدار من نظام التشغيل التابع لها يسمح لشركة آبل بتعزيز شحناتها في الربع الأخير من كل عام.