تطبيقات و برامج

netflix-iphone6s-plus-ipad-pro-hero

Netflix يمكن أن تواجه مستقبل عصيب. هي تواجه منافسة شرسة من أمثال Hulu و Amazon Prime Video، وقد تواجه أيضا منافسة من خدمة البث الخاصة بشركة Disney خلال العامين المقبلين مما قد يؤدي بهذه الأخيرة إلى إنهاء إتفاقيات الترخيص مع Netflix وسحب بعض البرامج التلفزيونية والأفلام من خدمة Netflix.

ولكن في الوقت الراهن يبدو أن Netflix تعمل على ما يرام لأنه وفقا للتقرير المالي الأخير للشركة، فقد أوضحت بأنها تمكنت من إضافة 8.3 مليون مشترك جديد إلى الخدمة التابعة لها في الربع السابق. وتفتخر الشركة بأن الربع الرابع من العام الماضي هو أعلى ربع في تاريخها، فهذا العدد من المشتركين الجدد يعد أكبر بنحو 18% بالمقارنة مع الرقم المسجل في العام 2016 والذي بلغ 7.05 مليون مشترك.

مع إضافة 8.3 مليون مشترك في الربع الرابع من العام الماضي، فقد أصبحت خدمة Netflix تملك الآن إجمالا ما يصل إلى 110 مليون مشترك في جميع أنحاء العالم مع العلم بأن نصف هؤلاء المشتركين، وبالضبط 52 مليون مشترك يتواجدون في الولايات المتحدة الأمريكية وحدها. وذكرت شركة Netflix أيضا بأنها ستواصل إستراتيجيتها بحيث سوف تستثمر المزيد من المال في إنشاء المحتوى المرئي الخاص بها، مثل إنتاج مواسم جديدة لمسلسلات مثل The Punisher و Mindhunter.

بالإضافة إلى ذلك، ذكر الرئيس التنفيذي لشركة Netflix، السيد Reed Hastings بأنه سيقوم بالإشتراك في خدمة Disney القادمة، مشيرًا إلى أنه لا يشعر بالقلق بشأن التغييرات.