هواتف محمولة

iphone-8-and-8-plus-2up-100737912-orig

بناء على الشائعات التي سمعناها حتى الآن، فمن المتوقع أن تقوم شركة آبل بإصدار ثلاثة هواتف iPhone جديدة هذا العام. في حين سيأتي إثنين من هذه الهواتف الذكية الثلاثة مع شاشات بتقنية OLED، فإن الهاتف الثالث والأخير سيأتي مع شاشة بتقنية LCD.

وقد قيل بأن هذا الهاتف الثالث سيضم شاشة LCD بحجم 6.1 إنش، ويتوقع أن يصبح الهاتف الأرخص ضمن الهواتف الذكية الثلاثة التي ستقوم شركة آبل بالإعلان عنها في النصف الثاني من هذا العام مع العلم بأنه من المرجح أن يكلف إبتداء من 700$ إلى 800$. أما وقد قلنا ذلك، فقد ظهرت اليوم إشاعة جديدة من تايوان تفيد بأن الهاتف iPhone المعني هنا سيضم شاشة LCD التي أعلنت عنها شركة Japan Display في شهر يونيو من العام الماضي. وفي حالة إذا لم تتذكر، فهذه الشاشة تمتاز بنسبة عرض على إرتفاع تبلغ 18:9 كما أنها تأتي بدقة 2160×1080 بكسل مع العلم بأنها تمتاز أيضا بإطار نحيف جدًا في جميع الجوانب الأربعة، وهذا النوع من الشاشات هي إلى حد كبير شرط أساسي لأي هاتف راقي اليوم.

وهكذا يبدو أن الهاتف iPhone الذي نتحدث عنه هنا سيملك شاشة ” واسعة “، ولكن يجب التعامل مع ما قيل حتى الآن بأقل قدر من الحماسة لأنه تردد في الماضي بأن هذا iPhone سيضم شاشة LCD بحجم 6.1 إنش، في حين أن الشاشة التي أعلنت عنها شركة Japan Display في العام الماضي تمتاز بحجم 6 إنش فقط.

وبغض النظر عن الشاشة، فهذا iPhone سيقوم أيضا بإستبدال الفولاذ المقاوم للصدأ بالألومنيوم في إطاره كخطوة أخرى لخفض التكاليف من أجل الوصول إلى النقطة السعرية المذكورة أعلاه. ويجب أن تتوقع أيضا قدوم هذا الهاتف مع كاميرا خلفية واحدة وأن لا يوفر تقنية 3D Touch.

المصدر.