هواتف محمولة

vivo-x20-plus-ud

تردد منذ فترة طويلة بأن شركات مثل آبل وسامسونج تعتزم تضمين مستشعرات بصمات الأصابع تحت شاشات هواتفها الذكية، ولكن لم تتمكن أي من تلك الشركات في تحويل هذه الفكرة إلى واقع. ومع ذلك، فقد تعاونت شركة Vivo مع شركة Synaptics لعرض هاتف ذكي في معرض الإلكترونيات الإستهلاكية CES 2018 يضم مستشعر بصمات الأصابع تحت الشاشة. أما وقد قلنا ذلك، فقد قامت شركة Vivo الآن بإصدار هذا الهاتف الذكي تحت إسم Vivo X20 Plus UD، وهو يعد الآن أول هاتف ذكي في العالم يضم مستشعر بصمات الأصابع تحت الشاشة.

الهاتف Vivo X20 Plus UD يضم شاشة OLED بحجم 6.43 إنش وبدقة 2160×1080 بكسل، كما أنه يضم المعالج الثماني النوى Snapdragon 635، وكاميرا خلفية مزدوجة بدقة 12 ميغابكسل، فضلا عن بطارية بسعة 3905mAh.

في الواقع، الهاتف Vivo X20 Plus UD يعد بمثابة نسخة محسنة من الهاتف Vivo X20 Plus الذي تم إصداره في العام الماضي والذي يضم مستشعر بصمات الأصابع في الواجهة الخلفية. ومن أجل نقل مستشعر بصمات الأصابع من الواجهة الخلفية إلى تحت الشاشة في الهاتف Vivo X20 Plus UD، قامت شركة Vivo بالتعاون مع شركة Synaptics.

تم إختبار الهاتف Vivo X20 Plus UD في معرض الإلكترونيات الإستهلاكية CES 2018 أوائل شهر يناير الجاري وإتضح أن مستشعر بصمات الأصابع المدرج تحت الشاشة يعمل على نحو جيد، على الرغم من حقيقة أنه يعد بطيئا قليلا بالمقارنة مع مستشعرات بصمات الأصابع التقليدية. هذا كان متوقعا، ولكن نحن نتوقع أن يصبح هذا النوع من المستشعرات أفضل في المستقبل.

الهاتف Vivo X20 Plus UD سيكون متاحا للشراء في الصين فقط في الوقت الراهن، وستبدأ شركة Vivo بتلقي الطلبات المسبقة على هذا الهاتف في المستقبل القريب. ومن غير الواضح حتى الآن كم سيكلف هذا الهاتف.

المصدر.