هواتف محمولة

Exynos

سامسونج تعتمد في المقام الأول على سلسلة معالجات Exynos الخاصة بها في هواتفها الذكية. وبالنسبة لهواتفها الذكية الرائدة مثل Galaxy S8، فلا بد من الإعتماد على معالجات Snapdragon التابعة لشركة كوالكوم في بعض الأسواق مثل الولايات المتحدة الأمريكية. ووفقا لتقرير جديد صدر مؤخرا، فيبدو أن شركة سامسونج منفتحة الآن حول بيع سلسلة معالجات Exynos الخاصة بها للشركات الأخرى المصنعة للهواتف الذكية.

لا يتم إستخدام معالجات Exynos التابعة لشركة سامسونج على نطاق واسع من قبل الشركات الأخرى المصنعة للهواتف الذكية، ولكن هناك بعض الشركات التي قررت فعلا إستخدام معالجات سامسونج في هواتفها الذكية، مثل شركة Meizu التي قامت بإصدار العديد من الهواتف الذكية المدعومة بمعالجات Exynos.

ومع ذلك، وفقا للتقرير الجديد الذي صدر اليوم من تايوان، فيبدو أن شركة سامسونج تريد تعزيز معدل إستخدام المعالجات الخاصة بها مع هذه الخطوة، وبعد ذلك زيادة حصتها السوقية في سوق معالجات الهواتف الذكية، وخاصة من أجل الهواتف الذكية المتوسطة.

وتستخدم معالجات MediaTek على نطاق واسع من قبل الشركات المصنعة للهواتف الذكية المتوسطة، ومن المتوقع أن يكون لقرار سامسونج بالإنتقال إلى هذا السوق بقوة تأثير سلبي على عائدات شركة MediaTek.

بغنى عن القول، شركة سامسونج لم تؤكد أي شيء مما قلناه حتى الآن، ومن غير المرجح أن تقوم بذلك نظرًا إلى أن الشركات لا تعلق عادة على التقارير القادمة من سلسلة التوريد. ومع ذلك، سنعرف ما إذا كان هذا التقرير صحيحا إذا بدأنا برؤية المزيد من الهواتف الذكية المتوسطة غير التابعة لشركة سامسونج تعتمد على معالجات Exynos التابعة للشركة الكورية الجنوبية في المستقبل.