هواتف محمولة

2

شركة Xiaomi تعمل على ما يبدو على خليفة الهاتف Xiaomi Mi 5X الذي قامت بإصداره في العام الماضي، والذي سيحمل بالتأكيد إسم Xiaomi Mi 6X. أما وقد قلنا ذلك، فقد ظهرت اليوم مجموعة من الصور المسربة الواقعية على شبكة الإنترنت يقال بأنها للهاتف Xiaomi Mi 6X علما أن هذه الصور تأتي من مصادر مختلفة. وعلى الرغم من أن التصميم إجمالا يبدو مماثلا في جميع هذه الصور المسربة، فينبغي التعامل معها بأقل قدر من المصداقية.

إنطلاقا من هذه الصور يتضح لنا أن الهاتف Xiaomi Mi 6X سيضم شاشة واسعة بحجم 5.99 إنش وبنسبة عرض على إرتفاع تبلغ 18:9، فضلا عن مستشعر بصمات الأصابع في الواجهة الخلفية. وعلاوة على ذلك، فهذه الصور تكشف لنا أيضا بأن الهاتف Xiaomi Mi 6X سيضم كاميرا خلفية مزدوجة بوضعية عمودية على غرار iPhone X.

1

قد تقوم شركة Xiaomi بالكشف عن هذا الهاتف في المؤتمر العالمي للجوال MWC 2018 المقرر عقده أواخر الشهر المقبل بمدينة برشلونة الإسبانية، وقد يكون أول هاتف ذكي من الشركة الصينية يضم المعالج Surge S2 التابع لها، وهو المعالج الذي تردد بأنه سيضم أربعة أنوية Cortex-A73 بتردد 2.2GHz وأربعة أنوية Cortex-A53 أخرى بتردد 1.8GHz فضلا عن معالج رسوميات من فئة Mali-G71 MP8.

المثير للإهتمام أنه تم إصدار الهاتف Xiaomi Mi 5X أيضا في بعض الأسواق تحت إسم Xiaomi Mi A1 كجزء من مبادرة Android One. ومن غير الواضح في الوقت الراهن ما إذا كان الهاتف Xiaomi Mi 6X سيخضع لنفس المعاملة ويتم إصداره خارج الصين تحت إسم Xiaomi Mi A2.

المصدر.