Web

chronicle

Alphabet والتي تعد الشركة الأم لشركة Google هي الآن في مجال الأمن السيبراني. وقد قامت شركة Alphabet اليوم بإطلاق شركة مستقلة جديدة تابعة لها تدعى Chronicle، وهي الشركة التي من شأنها أن تساعد الشركات على تتبع، والعثور، ووقف الهجمات الإلكترونية. وجدير بالذكر أن شركة Chronicle ستكون مقسمة إلى فرعين، واحد يطور منصة للأمن السيبراني والتحليلات من شأنها أن تساعد الشركات على إدارة نفسها بشكل أفضل وفهم البيانات المتعلقة بالأمن، في حين سيمثل الفرع الثاني VirusTotal، وهي الخدمة التي إستحوذت عليها شركة جوجل في العام 2012 والتي تقوم بفحص الملفات والحواسيب للتأكد من خلوها من البرمجيات الخبيثة. وهذا الفرع سوف يستمر في العمل كما فعل على مدى السنوات القليلة الماضية.

شركة Chronicle تأسست في الواقع كمشروع في مختبرات Google X في شهر فبراير من العام 2016. تم إطلاقه الآن كشركة مستقلة تابعة للشركة الأم Alphabet. وسوف تحصل على عقودها الخاصة وسياسات البيانات مع العملاء.

فريق Chronicle يقول بأنه يريد تسريع سرعة وتأثير العمل الذي يقوم به الفريق من أجل الحفاظ على آمن البيانات الخاصة بالشركات وأنظمتها. هي تريد أن تجعل جمع وتحليل الإشارات الأمنية التي كانت في السابق صعبة ومكلفة للغاية أسهل وأسرع وأكثر فعالية من حيث التكلفة.

هذه الشركة الجديدة لديها أصول كبيرة. هي ذاهبة لتشغيل المنصة الخاصة بها على نفس البنية التحتية القوية والقابلة للتطوير التي تعتمد عليها الخدمات الأخرى التابعة لشركة Alphabet والتي تحتاج إلى الكثير من قوة المعالجة والتخزين. وسيتم ربط ذلك مع تكنولوجيا التعلم الآلي وقدرات البحث المحسنة. ويعتقد بأن شركة Chronicle ستكون قادرة على مساعدة الشركات على رؤية صورتها الأمنية الكاملة ” بدقة أعلى بكثير ” مما هو ممكن حاليا.