هواتف محمولة

iPhone X TrueDepth Face ID

عمر البطارية في هواتف iPhone هو مثير للجدل إلى حد ما، وهذا في الغالب بسبب حقيقة أن بطاريات iPhone تميل إلى تكون سعتها أصغر بالمقارنة مع البطاريات المستخدمة في هواتف الأندرويد. ومع ذلك، هناك بعض الأخبار الجيدة لعشاق iPhone لأنه وفقا لتقرير جديد صدر مؤخرا من موقع ETNews، فمن المتوقع أن تقوم شركة آبل بتضمين بطاريات أكبر في هواتفها الذكية القادمة هذا العام.

ما يثير للإهتمام هو كيف يقول التقرير بأن هذا التغيير سيحدث بسبب الطريقة التي سيتم بها تصميم البطاريات. في حال كنت لا تعرف ذلك، فإن بطارية iPhone X تأتي على شكل الحرف ” L “، وهذا ما يجعل iPhone X يوفر عمر أطول للبطارية بالمقارنة مع التصاميم السابقة. ولكن التقرير يقول بأنه بدلا من وضع بطاريتين منفصلتين معًا لتشكيل الحرف ” L “، فإن خليفة iPhone X القادم هذا العام سيضم بطارية واحدة على شكل الحرف ” L “.

هذا يلغي الحاجة إلى موصل يربط البطاريتين المنفصلتين، وهذا بدوره يمكن أن يستخدم للمساعدة في زيادة سعة البطاريات. في نهاية المطاف هذا يعني أننا يمكن أن نرى من الناحية النظرية بطاريات بسعة أكبر في هواتف iPhone القادمة هذا العام. وتجدر الإشارة إلى أن هذه ليست في الواقع هي المرة الأولى التي نسمع فيها عن قدوم هواتف iPhone الجديدة ببطاريات أكبر، ولكن هذه هي المرة الأولى التي نعلم فيها كيف تخطط شركة آبل للقيام بذلك.

ومع ذلك، يجب الأخذ بعين الإعتبار أن البطاريات الكبيرة لن تشق طريقها على الأرجح إلى كافة هواتف iPhone القادمة هذا العام. وتقول التقارير السابقة بأن شركة آبل ستقوم بإصدار ثلاثة هواتف iPhone جديدة هذا العام، ومن بينها هاتف سيضم شاشة بحجم 6.1 إنش وبتقنية LCD وليس OLED، وبالتالي ربما لن تستخدم شركة آبل البطارية على شكل الحرف ” L ” في هذا الهاتف.

المصدر.