تطبيقات و برامج

Opera-Rebranded

إهتمام الناس بالعملات الإفتراضية نمى على مدى الأشهر القليلة الماضية، وهذا هو السبب الذي دفع العديد من المواقع لإنشاء سكريبتات للإستفادة من قوة المعالجة التي توفرها أجهزة الزوار من أجل تعدين العملات الإفتراضية. ولتجنب ذلك، قامت شركة Opera في الأونة الأخيرة بإصدار نسخة جديدة من المتصفح الخاص بها، وهي النسخة التي تجلب معها خاصية تمنع المواقع من إستغلال أجهزة الزوار لتعدين العملات الإفتراضية.

بعدما قامت بجلب هذه الميزة إلى المتصفح الرئيسي الخاص بها، فقد قامت شركة Opera كذلك الآن بجلب ميزة حظر تعدين العملات الإفتراضية إلى المتصفحين Opera Mini و Opera Mobile. وفي حالة إذا سمعت عن ذلك لأول مرة، فإن بعض مواقع الويب تستفيد من موارد المعالج في جهاز الزائر لتعدين العملات الإفتراضية بشكل سري بحيث يتم كل ذلك في الخلفية دون أن يعلم الزائر بذلك.

ما يحدث هو أنه يتم إستخدام المعالج في حاسوب الزائر أساسا لكسب المال لشخص آخر. ونظرًا إلى أن عملية تعدين العملات الإفتراضية تتطلب الكثير من قوة المعالجة، فإن الزوار يجدون الحواسيب الخاصة بهم بطيئة وساخنة من دون سبب واضح. ولمحاربة ذلك، قامت Opera في وقت سابق من هذا الشهر بإصدار تحديث للمتصفح الرئيسي الخاص بها يجلب معه ميزة تمنع المواقع من إستغلال حاسوب الزائر لتعدين العملات الإفتراضية، تماما بنفس الكيفية التي تقوم بها بعض البرمجيات بحظر الإعلانات. والآن، أكدت لنا شركة Opera أنها قامت بإصدار هذه الميزة للمتصفحين Opera Mini و Opera Mobile أيضا على منصة الأندرويد.

المصدر.