ألعاب إلكترونية

nintendo-switch-7

GDC أو Game Developers Conference هو حدث سنوي يُقام كل عام لمطوري ألعاب الفيديو و هو مخصص للمحترفين في هذا المجال. في العام الماضي كان 3% من المطورين قد أكدوا أنهم يقومون بالعمل على ألعاب لجهاز ننتندو الهجين Switch من خلال التصويت الخاص بالحدث، و لكن الأمور تغيرت كثيراً هذا العام على ما يبدو مع النجاحات الكبيرة التي يحققها الجهاز.

هذا العام أشار التصويت إلى أن 12% من المطورين الذين شملهم التصويت يعملون على ألعاب لجهاز ننتندو Switch، كما أكد 15% منهم أنهم يتوقعون قدوم لعبتهم التالية للجهاز، فيما اختاره 36% من المطورين كأحد الأجهزة التي تثير اهتمامهم للتطوير. هذا يجعل السويتش ثالث جهاز من ناحية الشعبية بين المطورين خلف الحاسب الشخصي (59%) و البلايستيشن الرابع (39%).

بالإضافة إلى ذلك، ذكر 28% من المطورين أن ألعابهم المشتركة قد باعت بشكل أفضل على السويتش من بقية الأجهزة، فيما أكد 23% أن المبيعات كانت متوسطة، و يرى 16% من المطورين أن المبيعات التي حققوها كانت أقل من بقية الأجهزة. منصة الواقع الافتراضي أيضاً تحظى بدعم كبير بين المطورين، حيث أكد 19% منهم أنهم يعملون على ألعاب للواقع الافتراضي، إلا أن 17% فقط منهم يتوقعون دعمه مع ألعابهم القادمة. بالإضافة إلى ذلك، تراجع عدد المطورين الذين يؤمنون أن الواقع الافتراضي تجارة ناجحة على المدى الطويل من 75% إلى 71%.

فيما يتعلق بصناديق الغنيمة، فمن الواضح أنها لن تذهب إلى أي مكان، و أنها موجودة لتبقى، حيث أكد 11% من المطورين أن ألعابهم القادمة ستحتوي على صناديق غنيمة يمكن شراؤها بالمال الحقيقي.

التصويت شمل أكثر من 4000 مطور.