أجهزة لوحية

Acer-Chrome-OS-Tablet-1

خلال معرض تكنولوجيا التعليم Bett 2018 الذي أقيم في الأسبوع الماضي بالعاصمة البريطانية لندن، شاهد الحاضر Alister Payne جهاز لوحي جديد من شركة Acer يعمل بنظام ChromeOS من شركة جوجل مما يجعله أحد أول الأجهزة اللوحية التي تم إنشاؤها لتشغيل نظام ChromeOS التابع لشركة جوجل. ومع ذلك، فشركة Acer لم تصدر أي إعلان رسمي أو معلومات عن المواصفات والتفاصيل الأخرى المتعلقة بهذا الجهاز اللوحي حتى الآن.

ولكن بفضل صورة Alister Payne، يمكننا أن نرى أن الجهاز اللوحي يعمل بنسخة من نظام ChromeOS، ومن المؤمل أن ينضم إلى عدد كبير من حواسيب Chromebook و Chromebox المتوفرة حاليا مع العلم بأنه تم الكشف عن أحدثها في معرض الإلكترونيات الإستهلاكية CES 2018 الذي تم عقده أوائل الشهر الجاري بمدينة لاس فيغاس الأمريكية.

وبإستخدام الصورة كدليل، يبدو أن الجهاز اللوحي مزود بشاشة يبلغ حجمها 8 إنش ونسبة العرض على الإرتفاع فيها 3:4، على الرغم من أن دقة الشاشة وقوة المعالجة لا تزال غير معروفة في الوقت الراهن. وقد يكون هذا الجهاز اللوحي قادرًا أيضا على تشغيل تطبيقات الأندرويد مما يجعله جهازًا لوحيًا متعدد الإستخدامات قادر على توفير ميزات كل من الأندرويد و ChromeOS للمستخدمين.

للآسف، لم يتم حتى الآن إصدار أية معلومات عن السعر أو التوافر على المستوى العالمي لهذا الجهاز اللوحي الجديد من شركة Acer، ولكن بمجرد أن تصل المعلومات إلى النور، فسوف نتيح لكم معرفة ذلك كما جرت العادة دائمًا.

المصدر.