هواتف محمولة

iPhone X TrueDepth Face ID

قامت شركة آبل بإصدار الهاتف iPhone X في العام الماضي، وكان هذا الهاتف يعاني من نقص في المعروض إلى غاية أوائل العام الجاري. ووفقا لتقرير جديد صدر مؤخرًا، فيبدو أن شركة آبل ستقوم بخفض وتيرة إنتاج الهاتف iPhone X في هذا الربع.

هذه الأخبار تأتي كجزء من تقرير صدر من وكالة الأنباء Nikkei والذي يقول بأن شركة آبل ستقوم بخفض معدل إنتاج الهاتف iPhone X من 40 مليون وحدة إلى 20 مليون وحدة في الشهر. وهذا على ما يبدو بسبب التباطؤ غير المتوقع للمبيعات.

ووفقا للتقرير، فهو يقول بأن مبيعات iPhone X كانت أبطأ من المتوقع في الصين والولايات المتحدة وأوروبا. في الحقيقة، هذا كان متوقعا إلى حد ما بالنظر إلى أن سعر الهاتف iPhone X يبدأ من 999$ مما يجعله أغلى هاتف ذكي في تاريخ شركة آبل. ووفقا لهذا التقرير، فإن السعر المرتفع يمكن أن يكون أحد أسباب تباطؤ المبيعات. وتجدر الإشارة إلى أنه لا توجد أرقام رسمية للمبيعات التي حصدها الهاتف iPhone X حتى الآن من شركة آبل.

وسمعنا في وقت سابق من هذا الشهر بأن شركة آبل ذاهبة لإصدار ثلاثة هواتف iPhone جديدة في النصف الثاني من هذا العام، وسيكون من بينها هاتف يضم شاشة LCD بحجم 6.1 إنش سيكلف على الأرجح ما بين 700$ و 800$. وعلاوة على ذلك، فقد سمعنا أيضا في وقت سابق من هذا اليوم بأن شركة آبل ستقوم على الأرجح بالكشف عن نسخة جديدة من الهاتف iPhone SE في شهر مايو أو يونيو بسعر 350$. وبطبيعة الحال، شركة آبل ستأمل من خلال إصدار هذه الهواتف الذكية الأربعة إلى رفع مبيعات iPhone من جديد.

المصدر.