هواتف محمولة

iPhone X

وفقا للشائعات، فمن الممكن أن نرى شركة آبل تقوم بإصدار ثلاثة هواتف iPhone جديدة، وواحد من هذه الهواتف الذكية الثلاثة سيكون أرخص وسيضم شاشة LCD بحجم 6.1 إنش كما أنه سيفتقر لخاصية 3D Touch، في حين أن الهاتفين الآخرين سيأتيان مع شاشات OLED بأحجام 5.8 إنش و 6.5 إنش.

ومع ذلك، بالإضافات إلى الشاشات الكبيرة، فقد صدر مؤخرا تقرير جديد من المحلل الصيني الشهير Ming-Chi Kuo يشير إلى أن شركة آبل ستقوم أيضا في هواتفها الذكية القادمة في النصف الثاني مع هذا العام بترقية الذاكرة العشوائية إلى 4GB، على الأقل عندما يتعلق الأمر بالنماذج المزودة بشاشات OLED. وكما تعلمون على الأرجح، فإن شركة آبل تستخدم كحد أقصى 3GB من الذاكرة العشوائية في هواتفها الذكية، ولكن المحلل Ming-Chi Kuo يقول بأن شركة آبل ستقوم بتغيير ذلك في وقت لاحق من هذا العام.

زيادة الذاكرة العشوائية يمكن أن يكون موضع ترحيب، وخصوصا عندما ننظر إلى إختبارات السرعة التي خضع لها الهاتف iPhone X، والتي كافح فيها بالمقارنة مع بعض هواتف الأندرويد المنافسة عندما يتعلق الأمر بالحفاظ على التطبيقات مفتوحة في الخلفية. ويقول المحلل Ming-Chi Kuo أيضا بأن شركة آبل ستقوم أيضا بزيادة سعة البطارية في iPhone X Plus إلى حوالي 3300mAh-3400mAh.

ويقول كذلك بأن هواتف iPhone القادمة هذا العام سوف تحتفظ بنفس تصميم البطارية الحالي مما يعني إستخدام إثنتين من البطاريات على شكل الحرف L كما هو الحال مع iPhone X الحالي. وهذا يتناقض مع تقرير سابق من كوريا يقول بأن شركة آبل سوف تعتمد على بطارية جديدة واحدة على شكل الحرف L والتي يقال بأنها ستوفر سعة أكبر قليلا.