هواتف محمولة

iPhone X Camera

كاميرات الهواتف الذكية قطعت شوطا طويلا إلى اليوم، والآن هي قادرة على إلتقاط صور مذهلة ومقاطع فيديو لم يكن من الممكن إلتقاطها سوى بإستخدام الكاميرات الإحترافية في الماضي. في الواقع، كاميرات الهواتف الذكية تطورت لدرجة جعلت المخرج Steven Soderbergh يدرس إمكانية التصوير حصرًا بإستخدام iPhone في المستقبل.

وقد تم الكشف عن ذلك في تقرير صدر مؤخرا حيث سئل المخرج Steven Soderbergh عن فيلمه ” Unsane ” الذي قام بتصويره بإستخدام iPhone. وسئل عما إذا كان يمكن تصوير أفلامه المستقبلية حصرًا بإستخدام iPhone، وأجاب بأنه شيء سوف يفكر فيه.

ووفقا للمخرج Steven Soderbergh، فقد صرح بالقول : ” يجب أن يكون لدي سبب وجيه جدا لعدم التفكير في ذلك أولا … هناك عقبة فلسفية وهي أن الكثير من الناس يهتمون بحجم جهاز التصوير. ليس لدي هذه المشكلة. أنا أنظر إلى هذا كإحتمال أن تكون هذه واحدة من أكثر التجارب تحررا التي حصلت معي كمخرج، وأنا ما زلت أرغب في ذلك. الشعور الذي أحسست به في تلك اللحظة كان رائعًا لدرجة أن هذا يعد بالنسبة لي، فصلا جديدا “.

جدير بالذكر أن المخرج معروف بتجربة تقنيات التصوير والتقنيات المختلفة في الماضي، وفي وقت من الأوقات كان مناصرًا كبيرًا لكاميرات RED، لذلك إنه تناقض صارخ نوعا ما أن نراه ينتقل من هذه الكاميرات الراقية الإحترافية إلى الأجهزة المحمولة. ومع ذلك، Steven Soderbergh ليس هو أول مخرج يقوم بالتصوير بإستخدام iPhone. بالعودة إلى العام 2015، قام المخرج Sean Baker بتصوير فيلمه Tangerine بإستخدام iPhone 5S.