هواتف محمولة

galaxy s9+

العديد من الشركات المصنعة للهواتف الذكية بدأت تستخدم الزجاج بشكل متزايد في هواتفها الذكية سواء من أجل الأغراض الجمالية أو من أجل إضافة بعض الميزات مثل تقنية الشحن اللاسلكي، ومن بين هذه الهواتف الذكية نذكر الهاتفين Galaxy S9 و +Galaxy S9 المتوقع قدومهما في شهر فبراير المقبل. ونتيجة لذلك، فإن الشركات المتخصصة في صناعة الأغطية الواقية مثل dbrand تميل إلى أن تكون سريعة في تقديم شيء لتغطية وحماية تلك الهواتف الذكية، وأحيانا تكون سريعة جدًا في ذلك.

هذه المرة، كانت شركة dbrand سريعة أيضا في الكشف عن أغطيتها الواقية المصممة للهاتفين Galaxy S9 و +Galaxy S9، وضمن تلك العملية كشفت لنا الشركة أيضا عن تصاميم هذين الهاتفين. ويمكنك أدناه إلقاء نظرة واضحة جدًا على تصاميم الهاتفين Galaxy S9 و +Galaxy S9 لرؤية الإختلافات بين كلا الجهازين.

هذه الصور المسربة الجديدة تتماشى مع التسريبات التي وردتنا في الفترة الماضية، فهي تؤكد لنا من جديد بأن الهاتفين Galaxy S9 و +Galaxy S9 سيأتيان بتصميم يشبه إلى حد كبير تصميم الهاتفين الحاليين Galaxy S8 و +Galaxy S8، وهي تؤكد لنا أيضا حقيقة أن الهاتف Galaxy S9 سيضم كاميرا خلفية واحدة، في حين سيضم الهاتف +Galaxy S9 كاميرا خلفية مزدوجة.

كما سبق وأشرنا، التصميم بشكل عام يبدو مألوفا، وهذا راجع لحقيقة أنه يشبه كثيرًا تصميم الهاتفين Galaxy S8 و +Galaxy S8. وبغض النظر عن الكاميرا، فقد تم أيضا في الهاتفين Galaxy S9 و +Galaxy S9 تغيير موضع مستشعر بصمات الأصابع إلى أسفل الكاميرا بدلا من جانبها، وهذا الموضع الجديد لمستشعر بصمات الأصابع يعد جيدًا على عكس موضعه في الهاتفين Galaxy S8 و +Galaxy S8.

في حالة إذا كانت التقارير السابقة صحيحة، فمن المفترض أن يحتفظ الهاتفين Galaxy S9 و +Galaxy S9 بنفس أحجام شاشات الهاتفين Galaxy S8 و +Galaxy S8، وهذا ما يعني بأن الهاتف الأول سيأتي مع شاشة بحجم 5.8 إنش، في حين سيأتي الهاتف الأكبر حجما مع شاشة بحجم 6.2 إنش علما أن كلا الشاشتين ستكون من نوع Infinity Display، كما أنهما سيأتيان إما مع المعالج Snapdragon 845 أو Exynos 9810.

التقارير أكدت أيضا بأن الهاتف +Galaxy S9 سيضم ذاكرة عشوائية بحجم 6GB وكاميرا مزدوجة في الواجهة الخلفية، في حين سيأتي الهاتف Galaxy S9 مع ذاكرة عشوائية بحجم 4GB، ومع كاميرا واحدة في الواجهة الخلفية. ويقال بأن كلا الهاتفين سيأتيان على التوالي مع 128GB و 64GB من الذاكرة الداخلية على الأقل، ومع منفذ للذاكرة الخارجية MicroSD، ومنفذ 3.5mm للسماعات.

تم التلميح كذلك إلى أن الكاميرا في الواجهة الخلفية للهاتفين ستكون بوضعية عمودية وسيتواجد أسفلها مستشعر بصمات الأصابع. وفي حالة إذا كان هذا صحيحًا، فهذا يعني بأن شركة سامسونج ستكون قد أصلحت واحد من أكبر عيوب الهاتفين Galaxy S8 و +Galaxy S8.

عموما، إبقى متحمسا لأننا لن نضطر إلى الإنتظار لفترة طويلة قبل أن نعرف كل شيء عن الهاتفين Galaxy S9 و +Galaxy S9 لأنه تأكد رسميا قدوم هذين الهاتفين في اليوم 25 فبراير بالمؤتمر العالمي للجوال MWC 2018 المقرر عقده بمدينة برشلونة الإسبانية.

المصدر.