هواتف محمولة

Galaxy s8+

كما تعلمون جميعا على الأرجح، فقد أكدت لنا شركة سامسونج فعلا أنها ذاهبة لإزاحة الستار رسميا عن الهاتفين Galaxy S9 و +Galaxy S9 في اليوم 25 من شهر فبراير المقبل، وبالضبط في المؤتمر العالمي للجوال MWC 2018 المقرر عقده في مدينة برشلونة الإسبانية. وحتى الآن ذلك الحين، فقد حصلنا اليوم على بعض المعلومات الإضافية حول هذين الهاتفين.

بالأمس، قلنا لكم بأن شركة سامسونج ستبدأ بتلقي الطلبات المسبقة على الهاتفين Galaxy S9 و +Galaxy S9 في اليوم 2 مارس، على الأقل في كوريا الجنوبية. الآن، ظهر تقرير جديد من كوريا الجنوبية يفيد بأن شركة سامسونج ستبدأ فعلا بتلقي الطلبات المسبقة على هذين الهاتفين في اليوم الثاني من شهر مارس المقبل، وستبدأ بشحن تلك الطلبات في اليوم 8 مارس، ولكن لاحظ أن هذا ينطبق على السوق الكوري الجنوبي، ولكن نحن نتوقع أن يحدث نفس الأمر في عدد من البلدان الرئيسية الأخرى.

وعندما يتعلق الأمر بالأسعار، فقد أوضح هذا التقرير بأن الهاتف Galaxy S9 سيكلف في كوريا الجنوبية نحو 950 آلف وون كوري، في حين سيكلف الهاتف +Galaxy S9 نحو 990 آلف وون كوري. وعلى سبيل المقارنة، فقد قامت شركة سامسونج في العام الماضي بإصدار الهاتف Galaxy S8 في كوريا الجنوبية بسعر 935 آلف وون كوري، وهذا ما يلمح إلى أن هواتف Galaxy S9 الجديدة ستكون أكثر تكلفة من هواتف Galaxy S8 الحالية.

في حالة إذا كانت التقارير السابقة صحيحة، فمن المفترض أن يحتفظ الهاتفين Galaxy S9 و +Galaxy S9 بنفس أحجام شاشات الهاتفين Galaxy S8 و +Galaxy S8، وهذا ما يعني بأن الهاتف الأول سيأتي مع شاشة بحجم 5.8 إنش، في حين سيأتي الهاتف الأكبر حجما مع شاشة بحجم 6.2 إنش علما أن كلا الشاشتين ستكون من نوع Infinity Display، كما أنهما سيأتيان إما مع المعالج Snapdragon 845 أو Exynos 9810.

التقارير أكدت أيضا بأن الهاتف +Galaxy S9 سيضم ذاكرة عشوائية بحجم 6GB وكاميرا مزدوجة في الواجهة الخلفية، في حين سيأتي الهاتف Galaxy S9 مع ذاكرة عشوائية بحجم 4GB، ومع كاميرا واحدة في الواجهة الخلفية. ويقال بأن كلا الهاتفين سيأتيان على التوالي مع 128GB و 64GB من الذاكرة الداخلية على الأقل، ومع منفذ للذاكرة الخارجية MicroSD، ومنفذ 3.5mm للسماعات.

تم التلميح كذلك إلى أن الكاميرا في الواجهة الخلفية للهاتفين ستكون بوضعية عمودية وسيتواجد أسفلها مستشعر بصمات الأصابع. وفي حالة إذا كان هذا صحيحًا، فهذا يعني بأن شركة سامسونج ستكون قد أصلحت واحد من أكبر عيوب الهاتفين Galaxy S8 و +Galaxy S8.

عموما، إبقى متحمسا لأننا لن نضطر إلى الإنتظار لفترة طويلة قبل أن نعرف كل شيء عن الهاتفين Galaxy S9 و +Galaxy S9 لأنه تأكد رسميا قدوم هذين الهاتفين في اليوم 25 فبراير بالمؤتمر العالمي للجوال MWC 2018 المقرر عقده بمدينة برشلونة الإسبانية.

المصدر.