أجهزة لوحية

new-ipad-face-ID

سمعنا في الأونة الأخيرة شائعات تفيد بأن شركة آبل تعمل ربما على جهاز iPad جديد مزود بخاصية التعرف الثلاثي الأبعاد على الوجه Face ID بعدما تم إكتشاف بعض الأدلة التي تشير إلى ذلك في النسخة التجريبية من تحديث iOS 11.3. والآن، ظهرت معلومات جديدة تكشف عن الإطار الزمني لموعد إطلاق هذا الجهاز اللوحي.

في الواقع، صدر وقت سابق من هذا اليوم تقرير من موقع Bloomberg يفيد بأن شركة آبل تعمل على ثلاثة حواسيب Mac جديدة، واحد سيكون من نوع iMac، في حين سيكون الحاسبين المتبقين من نوع MacBook. وبغض النظر عن هذه الحواسيب الثلاثة، فقد أوضح نفس التقرير بأن شركة آبل تعمل على جهاز iPad جديد سيصل في أواخر هذا العام.

وبالإضافة إلى ذلك، يشير هذا التقرير إلى أن جهاز iPad الجديد سيضم معالج رسوميات مصمم من قبل شركة آبل، ورقاقة خاصة للذكاء الإصطناعي، وهذا ما يلمح إلى أن هذا الجهاز اللوحي سيكون جزءًا من سلسلة iPad Pro وسيضم خاصية التعرف على الوجه Face ID. ويتوقع أن تقوم شركة آبل بتجديد سلسلة لوحيات iPad في وقت لاحق من هذا العام، ولكن هذا الجهاز اللوحي الذي يتحدث عنه هذا التقرير سيكون على الأرجح الوحيد الذي سيحصل على خاصية Face ID.

في حالة إذا جاء هذا الجهاز اللوحي فعلا مع خاصية Face ID، فهذا على الأرجح يعني أن شركة آبل ستقوم أيضا في هذا الجهاز اللوحي الجديد بإزالة الزر الرئيسي، وسيكون هناك أيضا قطع في الجزء العلوي من الشاشة من أجل كاميرا TrueDepth التي تعتمد عليها خاصية Face ID، تماما مثل iPhone X. ولحد الآن ليست هناك الكثير من التفاصيل حول المواصفات التقنية الأخرى التي سيأتي بها جهاز iPad الجديد القادم من الشركة الأمريكية.

عموما، حالما نحصل على المزيد من التفاصيل حول هذا الإصدار الجديد من جهاز iPad، بما في ذلك بعض الصور الفعلية للجهاز والقائمة الكاملة للمواصفات التقنية، فسوف نتيح لكم معرفة ذلك كما جرت العادة دائمًا.

المصدر.