هواتف محمولة

iphone-se

تردد بأن شركة آبل تعمل على الجيل الثاني من الهاتف iPhone SE منذ صيف العام الماضي، وقد تردد في الأونة الأخيرة أيضا بأن هذا الهاتف سيأتي في أواخر الربع الثاني من هذا العام. ومع ذلك، أحد المحللين البارزين يلقي بعض الشك على تلك الشائعات.

المحلل المعني هنا هو Ming-Chi Kuo الذي يحظى بسجل حافل عندما يتعلق الأمر بالتسريبات ذات الصلة بمنتجات آبل القادمة. ووفقا لهذا المحلل، فقد أوضح بأن شركة آبل تخصص حاليا كل مواردها وجهودها لتطوير هواتف iPhone الثلاثة الجديدة التي تعتزم إصدارها في خريف هذا العام. وعلاوة على ذلك، فقد أوضح بأن شركة آبل ترغب في تجنب أي شيء يمكنه أن يتسبب في تأخير شحن iPhone X 2018 و iPhone X Plus و iPhone الثالث الرخيص الذي من المفترض أن يضم شاشة بتقنية LCD بدلا من OLED.

المحلل Ming-Chi Kuo أوضح بأنه ليس لدى شركة آبل ما يكفي من الوقت والموارد لتطوير iPhone جديد لإصداره في الربع الثاني من هذا العام، وهو الإطار الزمني الذي تردد بأن الهاتف iPhone SE 2 سيصل فيه إلى السوق. وفي حالة إذا حدثت معجزة وقررت شركة آبل إصدار هاتف جديد في هذه الفترة من السنة، فهناك إحتمال أن يأتي خليفة iPhone SE بتغييرات طفيفة على مستوى المعالج ودقة الشاشة، وهذا ما يعني بأنه لن يحصل على تغييرات على مستوى التصميم، كما أنه لن يحصل على بعض ميزات iPhone X مثل خاصية Face ID، وتقنية الشحن اللاسلكي.

النسخة الأحدث من الهاتف iPhone SE وصلت في شهر مارس من العام الماضي، وفي حين تم ترقية الذاكرة التخزينية من 16GB إلى 32GB ومن 64GB إلى 128GB، فإن المواصفات الأخرى ظلت على حالها من دون تغيير، ولكن تم خفض سعره إلى 349$ في شهر سبتمبر الماضي.

المصدر.