هواتف محمولة

Google Pixel 2 XL

في شهر سبتمبر من العام الماضي، أعلنت شركة جوجل عن صفقة بقيمة 1.1 مليار دولار أمريكي مع شركة HTC، وهي الصفقة التي بموجبها تحصل شركة جوجل على عدد كبير من المهندسين الذين يشرفون على تصميم وتطوير الهواتف الذكية التابعة لشركة HTC فضلا عن إمكانية إستخدام مجموعة من الملكيات الفكرية التابعة للشركة التايوانية. وتمت الموافقة على هذه الصفقة من قبل لجنة الإستثمار التايوانية في شهر ديسمبر من العام المضي، والآن أعلنت شركة جوجل رسميا إنتقال الأعضاء الجدد إلى فريقها.

تشمل الصفقة إنتقال حوالي 2000 مهندس في شركة HTC للعمل في شركة جوجل مع العلم بأن هؤلاء المهندسين عملوا بالفعل على تطوير الهاتف Google Pixel 2 وسيعملون بالتأكيد أيضا على تطوير هواتف Google Pixel 3 القادمة في وقت لاحق من هذا العام. وجدير بالذكر أن هؤلاء المهندسين سيواصلون العمل في العاصمة التايوانية تايبيه مما يجعل هذه الأخيرة أكبر مكان لمهندسي شركة جوجل في منطقة آسيا والمحيط الهادئ.

بخصوص هذا الموضوع، صرح نائب رئيس قسم الأجهزة في شركة جوجل، السيد Rick Osterloh بالقول : ” قطاع الأجهزة يدخل عامه الثالث وستستمر الشركة على البناء والإستثمار على المدى الطويل. وستقوم الشركة بإنشاء تجارب مفيدة جذريا للناس في جميع أنحاء العالم مع الزملاء الجدد، من خلال الجمع بين الذكاء الإصطناعي التابع لشركة جوجل والبرمجيات والعتاد “.