سيارات

waymo-emergency

يبدو أن شركة Waymo التابعة لشركة Alphabet تتطلع لإنشاء أسطول كبير من السيارات الذاتية القيادة، لأن شركة Fiat Chrysler أعلنت مؤخرا أنها توصلت إلى صفقة جديدة مع شركة Waymo تقدم بموجبها الشركة الأولى ” آلاف ” الوحدات من سيارة Chrysler Pacifica للشركة الثانية، وهي السيارات التي من المفترض أن يتم تحويلها إلى سيارات ذاتية القيادة.

لم تكشف Waymo ولا Fiat Chrysler عن تفاصيل هذه الصفقة، ولكن أوضحت بعض التقارير بأن طراز 2018 من سيارة Chrysler Pacifica تكلف حوالي 40 آلف دولار أمريكي، مما يعني أن ” آلاف ” الوحدات التي قامت شركة Waymo بشرائها ستؤدي إلى صفقة يمكن أن تكلف نحو 40 مليون دولار أمريكي، على الرغم من أن هناك فرصة أن تحصل شركة Waymo على سيارات Chrysler Pacifica في هذه الصفقة بسعر أقل.

في الوقت الراهن، تستخدم شركة Waymo سيارات Chrysler Pacifica لتحويلها إلى سيارات ذاتية القيادة من خلال تزويدها بالمستشعرات والكاميرات والردارات اللازمة من أجل إختبار تكنولوجيا القيادة الذاتية التابعة لها في الطرقات العامة. ومع ذلك، لا يزال من غير الواضح ما الذي تعتزم شركة Waymo القيام به مع آلاف الوحدات من سيارة Chrysler Pacifica، ولكننا لن نتفاجأ في حالة إذا قررت شركة Waymo إطلاق الأسطول الخاص بها من سيارات الأجرة الذاتية القيادة الخاصة بها للتنافس مع أمثال Uber و Lyft.

ووفقا للرئيس التنفيذي لشركة Fiat Chrysler، السيد Sergio Marchionne، فقد صرح بالقول : ” من أجل التحرك بسرعة وكفاءة في مجال القيادة الذاتية، من الضروري إقامة شراكة مع قادة التكنولوجيا الذين لديهم نفس التفكير. تواصل شراكتنا مع Waymo النمو والإزدهار؛ وهذا يمثل آحدث علامة على التزامنا بهذه التكنولوجيا “.