ألعاب إلكترونية

Electronic Arts

Electronic Arts تعد واحدة من أكبر الشركات المتخصصة في صناعة ألعاب الفيديو، وإن لم يكن أكبرها، مما يعني بأنها تقف وراء عدد كبير من ألعاب الفيديو، وعلى ما يبدو هذا يمكن أن يكون شيئا تهتم به شركة مايكروسوفت، على الأقل وفقا لتقرير جديد صدر مؤخرًا من موقع Polygon يفيد بأن مصادره الخاصة أخبرته بأن شركة مايكروسوفت يمكن أن تكون مهتمة بالإستحواذ على شركة Electronic Arts.

تقرير Polygon يتحدث عن غياب الكثير من الألعاب الحصرية لمنصة Xbox، فضلا عن عدم توفرها على مجموعة من الألعاب الأخرى مثل Street Fighter V التي تأكد سابقا بأنها لن تصل إلى جهاز Xbox One. ويتحدث التقرير عن الطريقة التي يمكن تحل بها شركة مايكروسوفت مشكلة الحصريات، وقد أشارت المقابلات مع المحللين إلى أن الإستحواذ هو على الأرجح أفضل مسار بالنسبة لشركة مايكروسوفت في الوقت الراهن.

يقول التقرير : ” كان أحدث ما سمعناه من مصدر موثوق مقرب من مايكروسوفت، هو في الواقع شركة Electronic Arts. وسمعنا أيضا بعض الهمسات حول Valve وحول الشركة الكورية الجنوبية PUBG Corp، والتي وقعت معها شركة مايكروسوفت في العام الماضي للوصول الحصري المؤقت إلى لعبة إطلاق النار PlayerUnknown’s Battlegrounds.

بطبيعة الحال، يبقى أن نرى ما إذا كانت شركة مايكروسوفت ستقوم في نهاية المطاف بالإستحواذ على شركة Electronic Arts أو ما إذا كان هذا مجرد شيء قررت دراسته في وقت من الأوقات، ولكن في كلتا الحالتين، فقد صرح الرئيس التنفيذي لشركة SuperData Research المتخصصة في بحوث السوق، السيد Joost van Dreunen بالقول : ” بسببب أين نحن في دورة حياة كل هذه الأشياء، أنا أتوقع سماع شركة مايكروسوفت تعلن عن شيء في المستقبل القريب جدًا “.