هواتف محمولة

iPhone X TrueDepth Face ID

في الأشهر الثلاثة المنتهية في شهر ديسمبر من العام 2017، شهدت آبل زيادة جيدة في حصتها السوقية في الأسواق الرئيسية، وهذا بفضل الأداء الجيد للهاتف iPhone X في تلك الأسواق، على الأقل وفقا لمؤسسة Kantar WorldPanel المتخصصة في بحوث السوق.

وعلى الرغم من تباطؤ المبيعات في الولايات المتحدة والمملكة المتحدة وفرنسا وإيطاليا، فقد شهدت شركة آبل زيادة في إسبانيا وألمانيا وأستراليا واليابان ولكن أكبر زيادة شهدتها شركة آبل في الصين حيث ارتفعت حصتها السوقية بنسبة 10.1 في المئة لتصل إلى 28.6٪.

في الولايات المتحدة الأمريكية، تمثل آبل وسامسونح نحو 70.8 في المئة من إجمالي مبيعات الهواتف الذكية في الربع الرابع من العام 2017. وشهدت شركة Huawei، والتي فشلت في توقيع صفقة مع شركات الإتصالات الأمريكية إنخفاضا طفيفا في حصتها السوقية بلغت 0.4%.

ظلت شركة سامسونج أكبر بائعة للهواتف الذكية في الربع الرابع من العام 2017. في أوروبا، شهدت شركة سامسونج نموًا في مبيعاتها بنسبة 2.2 في المئة لتصل حصتها السوقية الإجمالية هناك إلى 31.3%. وأخيرًا، خلال الربع الأخير من العام الماضي في الولايات المتحدة الأمريكية، قام 96 في المئة من ملاك iPhone بشراء هاتف آخر من شركة آبل أيضا.