هواتف محمولة

Sony-Xperia-X-Compact

يبدو أن شركة Sony تعمل على هاتف Xperia Compact جديد سيضم شاشة واسعة بنسبة عرض على إرتفاع تبلغ 18:9. وقد تم التوصل إلى هذا الإستنتاج بعدما تم رصد هاتف جديد من شركة Sony في موقع هيئة الإتصالات الفدرالية FCC بأبعاد تبدو مثيرة للإهتمام.

الهاتف المعني هنا يضم شاشة بحجم 5 إنش ويمتاز بأبعاد تبلغ 135.43 × 64.63 ملمتر. وعلى سبيل المقارنة، الهاتف Xperia XZ1 Compact الحالي يأتي بأبعاد تبلغ 129 × 64 ملمتر، وهذا ما يعني نفس العرض، ولكنه أقصر.

عموما، المعلومات المدرجة في موقع هيئة الإتصالات الفدرالية FCC تعرض لنا فقط حجم الشاشة، وليس نسبة العرض على الإرتفاع أو الجوانب. ومع ذلك، تحقق مما يحدث عندما يتم مقارنة هاتف يضم شاشة بحجم 4.6 إنش وبنسبة العرض على الإرتفاع 16:9 مع هاتف يضم شاشة بحجم 5 إنش وبنسبة العرض على الإرتفاع 18:9.

هل من الممكن أن نرى شركة Sony تكشف عن مثل هذا الهاتف الذكي في المؤتمر العالمي للجوال MWC 2018 المقرر عقده أواخر الشهر المقبل بمدينة برشلونة الإسبانية؟ ربما، على الرغم من أن هذا يبدو دليلا قويا على أن شركة Sony مستعدة لمغادرة المدرسة القديمة التي تحتضن شاشات 16:9 والإنتقال للمدرسة الحديثة التي تحتضن شاشات 18:9.

المصدر.