من هنا وهناك

bitcoins-valeur-monetaire-temps-reel

سامسونج غير مرتبطة بكل ما يجري حاليا في عالم العملات الرقمية، على الرغم من أنها إستفادت من الهستيريا في الأونة الأخيرة عن طريق إنشاء جهاز لتعدين البيتكوين من وحدات Galaxy S5. وكان هذا المشروع التجريبي من أجل المتعة فقط ولكن شراكتها مع إحدى الشركات الصينية المتخصصة في صناعة معدات تعدين البيتكوين ليست كذلك. وتفيد التقارير بأن شركة سامسونج تنتج معالجات لتعدين العملات الرقمية لشريكتها الصينية.

ووفقا للتقرير الصادر من كوريا الجنوبية، فيبدو أن شركة سامسونج ذاهبة لإنتاج معالجات مصممة خصيصا لتعدين العملات الإفتراضية للشركة الصينية المتخصصة في صناعة الأجهزة المصممة لتعدين العملات الرقمية. وجدير بالذكر أن شركة سامسونج لن تستخدم هذه المعالجات بنفسها، وإنما سيتم إستخدامها من قبل الشركة الصينية في أجهزتها الخاصة بتعدين العملات الرقمية.

يبقى أن نرى ما إذا كانت هذه الشراكة ستؤدي إلى زيادة في إيرادات قسم أشباه الموصلات التابع لشركة سامسونج. ويعتقد بعض المحللين بأن هذه الخطوة قد لا تجلب قدرًا كبيرًا من الإيرادات لهذا القسم، على الأقل ليس في البداية. وعلاوة على ذلك، يبقى أن نرى ما إذا كانت شركة سامسونج سوف توقع شراكات مماثلة مع الشركات الأخرى التي تنتج أيضا الأجهزة المصممة لتعدين العملات الرقمية.

تفيد التقارير بأن شركة سامسونج تسعى لتوقيع مثل هذه الشراكات مع بعض الشركات التي تتواجد في كل من اليابان وكوريا الجنوبية، وهما سوقان حيث الطلب على العملات الرقمية أعلى بكثير من بقية أنحاء العالم. ويمكن لشركة سامسونج الإستفادة من مكانتها بإعتبارها الشركة المهيمنة في سوق أشباه الموصلات لإقامة مثل هذه الشراكات وإيجاد سبل جديدة للنمو للشركة.