من هنا وهناك

amazon-company

كانت هناك تقارير في العام الماضي تفيد بأن شركة أمازون تتطلع إلى دخول سوق الرعاية الصحية. وربما هذا السوق يعد واحدًا من الأسواق الأكثر تعقيدًا والأكثر تحديًا بالنسبة للشركة، ولكنها سوف تمضي قدما والقيام بذلك على أي حال. وعلى ما يبدو، فقد قررت شركة أمازون الدخول إلى سوق الرعاية الصحية بالتعاون مع المستثمر الشهير Warren Buffet وشركة JPMorgan Chase.

ليست هناك الكثير من التفاصيل المتاحة حول هذا المشروع في الوقت الحالي كما أنه لا يزال يقال بأن المشروع لا يزال في مرحلة التخطيط وفقا لصحيفة واشنطن بوست، ولكن الفكرة وراء هذا المشروع هو خفض التكاليف مع تحسين رعاية المرضى بإستخدام التكنولوجيا. وقال Warren Buffet، مؤسس شركة Berkshire Hathaway : ” إن التكاليف المتزايدة للرعاية الصحية هي بمثابة دودة شريطية جائعة في الإقتصاد الأمريكي “.

وستكون الشركة الجديدة المتخصصة في الرعاية الصحية التي سيتم إنشاؤها مستقلة عن الشركات المؤسسة وستكون أيضا ” خالية من الحوافز والعوائق التي تحقق الربح “. وسيقود المدراء التنفيذيون من أمازون و Berkshire Hathaway و JPMorgan Chase الشركة الجديدة. وسوف تركز الشركة في المقام الأول على توفير الفوائد الصحية للموظفين. وبخصوص هذا الموضوع، صرح الرئيس التنفيذي لشركة JPMorgan Chase، السيد Jamie Dimon بالقول : ” هدفنا هو إيجاد حلول تفيد موظفينا الأمريكيين وأسرهم، وربما جميع الأمريكيين. ”

وسوف تركز الشركة الجديدة في البداية على استخدام الحلول التكنولوجية التي تساعد على تزويد موظفي الشركات الأمريكية وأسرهم بالرعاية الصحية المبسطة والشفافة والعالية الجودة بتكلفة معقولة. وجدير بالذكر أن الرئيس التنفيذي لشركة الأمازون، السيد Jeff Bezos يعرف أن القول أسهل من الفعل. وقال ” إن نظام الرعاية الصحية معقد، ودخلنا في هذا التحدي منفتحين حول درجة الصعوبة “، مضيفا أن ” النجاح سيتطلب خبرات موهوبة وعقل المبتدئين وتوجه طويل الأمد “.