أنظمة تشغيل

Macbook Laptop Apple MacOS Sierra

تردد يوم أمس بأن شركة آبل قررت تأجيل عملية تطوير بعض الميزات الرئيسية لنظام iOS 12 إلى العام المقبل والتركيز بدلا من ذلك على تحسين الأداء والموثوقية. وأفيد بأن الشركة قررت أيضا تأخير العديد من الميزات الجديدة التي ستصل إلى الإصدار الرئيسي المقبل من نظام MacOS والتي كان من المقرر أن يتم عرضها في مؤتمر الشركة السنوي للمطورين WWDC 2018 الذي من المفترض أن يتم عقده في وقت لاحق من هذا العام، وذلك من أجل التركيز على تحسين الأداء والإستقرار والأمان. ومع ذلك، فقد قيل الآن بأن شركة آبل قررت عدم تأجيل واحدة من الميزات الرئيسية القادمة للإصدار المقبل من نظام MacOS، وهي القدرة على تشغيل تطبيقات iPad على الحواسيب المدعومة بنظام MacOS.

ويشير التقرير إلى أن أبل سوف تحاول تحقيق التوازن هذا العام بين تحسين جودة وأداء نظام التشغيل الخاص بها مع إضافة ميزة جديدة كافية لإرضاء المشجعين الذين يتطلعون إلى ميزات جديدة كل عام. وتردد لأول مرة في العام الماضي أن شركة آبل كانت تعمل على مشروع داخلي يسمح للمستخدمين بتشغيل تطبيقات iPad على الحواسيب المدعومة بنظام MacOS. وقيل بأن هذه الميزة ستصل مع الإصدار الرئيسي القادم من نظام MacOS في العام 2018.

التقرير الصادر من موقع Axios اليوم يقول بأنه في حين أن القدرة على تشغيل تطبيقات iPad على نظام MacOS ستضيف درجة عالية من التعقيد لتحديث MacOS القادم هذا العام، فهذه ستكون ميزة جديدة كبيرة لنظام MacOS ولن يتم التخلي عنها أو تأجيلها.

لا يزال يتعين علينا الإنتظار لنرى ما إذا كانت شركة آبل ستقوم أيضا بتأجيل هذه الميزة حتى العام المقبل. ونحن سنعرف كل شيء على وجه اليقين عندما ستقوم شركة آبل بالكشف عن الإصدارات الجديدة من أنظمة التشغيل التابعة لها في مؤتمرها السنوي للمطورين WWDC 2018 الذي سيتم عقده في وقت لاحق من هذا العام.

المصدر.