تطبيقات و برامج

whatsapp

شهد تطبيق WhatsApp نموًا كبيرًا خلال السنوات القليلة الماضية وخاصة بعد أن إستحوذت عليه شركة الفيسبوك مقابل 19 مليار دولار أمريكي. وقد كشف الرئيس التنفيذي لشركة الفيسبوك، السيد مارك زوكربيرج بأن تطبيق WhatsApp لديه الآن أكثر من 1.5 مليار مستخدم نشط في جميع أنحاء العالم. هذا ليس كل شيء، تطبيق WhatsApp هو أيضا يتعامل الآن مع أكثر من 60 مليار رسالة كل يوم.

هذا يعني تحسن كبير منذ آخر مرة حصلنا فيها على الإحصائيات الرسمية المتعلقة بالتطبيق، والتي كانت في شهر يوليو من العام الماضي. في ذلك الوقت، كان تطبيق WhatsApp يملك 1.3 مليار مستخدم نشط شهريا مع 1 مليار مستخدم نشط يوميا. وبالعودة إلى العام 2014، كان تطبيق WhatsApp في ذلك الوقت يملك 450 مليون مستخدم نشط شهريا و 315 مليون مستخدم نشط يوميا.

خلال المؤتمر الذي كشفت فيه الفيسبوك عن نتائجها المالية للربع الرابع من العام 2017، كشف لنا السيد مارك زوكربيرج أيضا بأن تطبيق إنستاجرام هو التطبيق الأكثر إستخداما لنشر القصص ” Stories “، ويليه تطبيق WhatsApp في المرتبة الثانية. وهذا يبدو مثيرًا للسخرية نظرًا إلى أنه تم نسخ هذه الميزة أساسا من تطبيق Snapchat، ولكن إتضح أنها تحظى بشعبية أكبر في التطبيقات التابعة لشركة الفيسبوك مع العلم بأنها أضافت أيضا هذه الميزة إلى تطبيقات Facebook و Facebook Messenger.

هناك 300 مليون مستخدم نشط يوميا على كل من إنستاجرام و WhatsApp الذين يستخدمون ميزة القصص. كلاهما تقريبًا ضعف مستخدمي ميزة القصص في تطبيق Snapchat. وهذه الأرقام ستواصل النمو لأن أبحاث الفيسبوك تلمح إلى ذلك.