هواتف محمولة

Qualcomm-Brand-Shot-CES-2014 (1)

أعلنت شركة كوالكوم اليوم في بيان صحفي أنها قامت بتوسيع علاقتها مع شركة سامسونج كشركاء في المجال التكنولوجي. ووقعت الشركتان اتفاقية استراتيجية متعددة السنوات تغطي مختلف مجالات التكنولوجيا ومجموعة من الأجهزة المحمولة. وبخصوص هذا الموضوع صرح الرئيس التنفيذي لشركة كوالكوم، السيد Steve Mollenkopf بالقول :

” تتمتع شركة كوالكوم بشراكة قوية مع سامسونج لسنوات عديدة، ويسرنا مواصلة تعزيز وتوسيع نطاق علاقتنا من خلال إتفاقية الترخيص المعدلة هذه، جنبا إلى جنب مع علاقتنا المستمرة كمورد رئيسي للمنتجات لشركة سامسونج “.

تغطي هذه الإتفاقية الهواتف الذكية مثل أجهزة Galaxy القادمة ومعدات البنية التحتية. وستقوم سامسونج أيضا بسحب تدخلاتها في المحاكمة التي تجري بين شركة كوالكوم ولجنة التجارة الحرة الكورية والتي تم فيها تغريم الشركة الأمريكية بنحو 963 مليون دولار أمريكي بسبب الممارسات التجارية غير العادلة. وعلى الرغم من أن الشركتين لم تكشف عن أي تفاصيل حول الشراكة، فقد قيل بأنهما تعملان معا على الانتقال إلى شبكات الجيل الخامس 5G.

وتأتي هذه الصفقة بعد سبعة أيام فقط من الإعلان عن توقيع شركة كوالكوم لمذكرة تفاهم لشراء مكونات بقيمة 2 مليار دولار مع ستة شركات صينية، بما في ذلك Oppo و Vivo و Xiaomi و Lenovo.