هواتف محمولة

iPhone X TrueDepth Face ID

iPhone X هو أول هاتف ذكي من شركة آبل يضم شاشة بتقنية OLED، وبالنظر إلى أن شركة سامسونج هي من تحتكر سوق شاشات OLED المصممة للهواتف الذكية، فهي الشركة الوحيدة التي تقوم بتزويد شركة آبل بشاشات OLED التي تستخدمها في iPhone X مع العلم بأنها تستخدم أيضا شاشات OLED في هواتفها الذكية الخاصة. سامسونج كانت على وشك أن تكسب الكثير من المال من iPhone X بإعتبارها الموردة الوحيدة لشاشات OLED المستخدمة في هذا الهاتف، ولكن يبدو أن التقارير عن تباطؤ مبيعات iPhone X لا تقلق الشركة الكورية الجنوبية.

يقول تقرير صدر مؤخرا أن شركة آبل قررت تخفيض معدل إنتاج الهاتف iPhone X بنسبة 50 في المئة تقريبًا بسبب تباطؤ مبيعات هذا الهاتف. ومع ذلك، يقول البعض بأن التقارير حول إنخفاض مبيعات iPhone X مبالغ فيها قليلا، وهذا ما قالته واحدة من الشركاء الموردين لشركة آبل أيضا. وحتى لو كانت مبيعات iPhone X أقل مما كان متوقعا، فلا يبدو أن شركة سامسونج ستكون قلقة جدًا حول إنخفاض مبيعاتها لشاشات OLED لشركة آبل.

وقال مسؤول تنفيذي في شركة سامسونج في مؤتمر عبر الهاتف يوم أمس عندما سئل عن التأثير المحتمل لإنخفاض مبيعات iPhone X : ” من الصعب إعطاء تفاصيل محددة، ولكننا نحاول تنويع عملائنا وتقليل الاعتماد على عميل معين لبناء عمل تجاري صحي “.

وأضاف المسؤول التنفيذي أيضا بأن قسم الشاشات في شركة سامسونج ” لن يتأثر كثيرًا بعملاء معينين “. وقد كشفت شركة سامسونج بالفعل عن توقعاتها للربع الأول من هذا العام بالأمس وتتوقع الشركة بالفعل أن تنخفض أرباح قسم الشاشات في الربع الأول من هذا العام بسبب انخفاض الطلب و تزايد المنافسة.