هواتف محمولة

iphone-8-and-8-plus-2up-100737912-orig

هل أداء iPhone X في السوق ضعيف؟ هذا ما يقوله البعض، فقد كانت هناك تقارير تقول بأن شركة آبل قررت خفض معدل إنتاج هذا الهاتف بمقدار النصف بسبب تباطؤ المبيعات. وقال آخرون بعد ذلك بأن تلك التقارير مبالغ فيها. الآن، يبدو أنه وفقا للتقرير الأحدث من مؤسسة Counterpoint المتخصصة في بحوث السوق، فهو يشير إلى أن iPhone X يقوم بعمل جيد، على الأقل في الولايات المتحدة الأمريكية.

ووفقا للتقرير، يبدو أنه إستنادا إلى أرقام الربع الرابع من العام 2017، فإن مبيعات iPhone X نجحت في تخطي مبيعات الهاتفين iPhone 8 و iPhone 8 Plus بمعدل 2 لكل 1. ومع ذلك، لاحظ أن هذه الأرقام تتعلق فقط بالسوق الأمريكي، لذلك فمن غير الواضح كيف هو أداء الهاتف iPhone X في الأسواق الأخرى، على الرغم من التقارير السابقة التي تقول بأن هواتف iPhone القديمة تحصد في الواقع مبيعات أفضل، مثل الهاتف iPhone 7 Plus الذي يعد الهاتف الثاني الأكثر مبيعا في الصين.

نحن نفترض بأننا بحاجة إلى إنتظار صدور الأرقام الرسمية من شركة آبل قبل أن نتمكن من تحديد ما إذا كان الهاتف iPhone X يختبط أم لا. ووفقا مدير الأبحاث في مؤسسة Counterpoint، السيد Neil Shah، فقد صرح بالقول : ” ومع ذلك، منذ إطلاقه في 3 نوفمبر، iPhone X تفوق على iPhone 8 و iPhone 8 Plus بنسبة 2 لكل واحد. ويعني ذلك أن سوق الهواتف الممتازة التي يبلغ سعرها أكثر من 800$ قد نمى من حوالي 0 في المئة في السنوات السابقة إلى 25 في المئة من إجمالي الهواتف الذكية التي تم بيعها في الولايات المتحدة الأمريكية خلال الربع الرابع من العام 2017، وهذا ما يعد مؤشرًا على إمكانيات سوق الولايات المتحدة الأمريكية والقوة الشرائية للمستهلكين الأمريكيين “.

للآسف، عندما أعلنت شركة آبل عن نتائجها المالية للربع الرابع من العام 2017 وهو ما يعني الربع الأول من سنتها المالية 2018، لم تكشف لنا الشركة عن المبيعات التي حققها الهاتف iPhone X لوحده، وكشفت لنا بدلا من ذلك عن المبيعات الإجمالية لهواتف iPhone.