هواتف محمولة

Apple Company

تساءل الكثير من الأشخاص حول دقة التقارير التي قالت بأن مبيعات iPhone 8 و iPhone 8 Plus و iPhone X لم تكن بقدر التوقعات، وتساؤلوا أيضا حول ما إذا كانت المبيعات المنخفضة ستؤثر سلبا على أرباح شركة آبل. حسنًا، لقد تبين الآن أنه لا ينبغي على المستثمرين الشعور بالقلق لأنه وفقا للنتائج المالية الأحدث التي كشفت عنها شركة آبل للتو، فهي تمكنت من تحقيق أعلى ربع سنوي لها من حيث الإيرادات بعدما حصدت عائدات إجمالية بلغت 88.3 مليار دولار أمريكي في الربع الرابع من العام 2017، وهو ما يعني الربع الأول من السنة المالية 2018 لشركة آبل.

تمكنت شركة آبل من التغلب على توقعاتها الخاصة وعلى توقعات المحللين التي كانت تتراوح بين 84 و 87 مليار دولار أمريكي، وهذا ما يمثل أيضا زيادة بنسبة 13 في المئة بالمقارنة مع الربع نفسه من العام 2016. وبفضل ذلك، تمكنت شركة آبل أيضا من تحقيق أرباح بقيمة 20.1 مليار دولار أمريكي من بيع 77.3 مليون هاتف iPhone، ونحو 13.2 مليون جهاز iPad، فضلا عن 5.1 مليون حاسب Mac.

ومع ذلك، يبدو أنه في حين إرتفعت الإيرادات والأرباح، فقد إنخفضت في الواقع مبيعات iPhone بالمقارنة مع الربع الرابع من العام 2016 حيث تمكنت شركة آبل من بيع 78.3 مليون هاتف iPhone، على الرغم من أن المبيعات لم تنخفض بهامش كبير. ولكن من حيث مبيعات iPad، فيبدو أن جهاز iPad الجديد الرخيص ولوحيات iPad Pro الجديدة ساعدت في تجديد الإهتمام بالأجهزة اللوحية التابعة لشركة آبل لأنها ساهمت في زيادة المبيعات بالمقارنة مع نفس الفترة من العام 2016 عندما قامت شركة آبل ببيع 10.3 مليون وحدة.

للآسف لم تكشف لنا شركة آبل عن أية تفاصيل حول عدد الوحدات المباعة من كل إصدار من iPhone. ولكن وفقا للرئيس التنفيذي لشركة آبل، السيد Tim Cook، فقد صرح بالقول : ” نحن سعداء للإعلان عن أكبر ربع في تاريخ شركة آبل، مع نمو واسع النطاق والذي تضمن أعلى الإيرادات على الإطلاق من تشكيلة iPhone الجديدة. تجاوز iPhone X توقعاتنا وقد كان الآيفون الأكثر مبيعا خلال كل أسبوع منذ شحنه في شهر نوفمبر “.

المصدر.