هواتف محمولة

iPhone X Camera

وفقا لأحدث النتائج المالية لشركة آبل، فيبدو أنها تمكنت من تسجيل ربع قياسي يعد الأفضل في تاريخها. وكما أوضحنا لكم بالأمس، فهي تمكنت من بيع 77.3 مليون وحدة من iPhone، ولكن يبدو أن هذا كان أقل قليلا مقارنة بالربع الرابع من العام 2016 حيث تمكنت الشركة من بيع 78.3 مليون وحدة من iPhone.

هذا تراجع هامشي، ولكنه لا يزال تراجع على كل حال، وهذا هو السبب الذي دفع البعض للتساؤل حول ما إذا كان برنامج إستبدال بطاريات هواتف iPhone القديمة مقابل 29$ سيؤثر على معدلات ترقية العملاء إلى هواتف iPhone الأحدث. ووفقا للرئيس التنفيذي لشركة آبل، السيد Tim Cook، فيبدو أن هذا ما لم تكن شركة آبل مهتمة به عندما قامت بإطلاق هذا البرنامج.

وقد نقل عن السيد Tim Cook قوله : ” فعلنا ذلك لأننا نظن أنه كان الشيء الصحيح الذي ينبغي أن نقوم به من أجل عملائنا. أنا لا أعرف ما تأثير ذلك على مستثمرينا. لم يكونوا ضمن تفكيرنا أثناء عملية إتخاذ قرار القيام بما قمنا به “. ونحن نعتقد بأنه سيكون من الأسلم لو إعتقدنا بأنه سيكون لذلك تأثير على شركة آبل. بعد كل شيء، إنفاق 29$ لإعادة إحياء هاتفك iPhone هي صفقة أرخص بكثير من شراء iPhone X.

ومع ذلك، فإن شركة آبل تواجه حاليا تحقيقات من قبل حكومات مختلفة في جميع أنحاء العالم بشأن هذه المسألة، ويبقى أن نرى ما الذي سيحدث نتيجة لذلك بالتحديد.