من هنا وهناك

Kenichiro Yoshida, Kazuo Hirai

بعد 6 سنوات من توليه منصب الرئيس التنفيذي لشركة Sony، تم تنحية السيد Kazuo Hirai من منصبه الحالي إلى منصب ثانوي جديد. في الواقع، السيد Kazuo Hirai سيشغل الآن منصب رئيس أحد الأقسام في الشركة، وسيتم إستبداله بالمدير المالي الحالي للشركة، السيد Kenichiro Yoshida.

سوف يتولى السيد Kenichiro Yoshida دفة القيادة في شركة Sony في اليوم الأول من شهر أبريل المقبل، وسيقوم بإخلاء منصب المدير المالي للشركة، والذي سيتولاه الآن الرئيس الحالي لقسم الأجهزة المحمولة في الشركة، السيد Hiroki Totoki. وجدير بالذكر أن السيد Kazuo Hirai هو من قام في الأصل بتوظيف Kenichiro Yoshida كرئيس لإستراتيجية الشركة وعمل معه بشكل وثيق منذ ذلك الحين.

على الرغم من تخليه عن منصب الئيس التنفيذي لشركة Sony، فإن السيد Kazuo Hirai سيبقى صوتا ذا أهمية في شركة Sony، ويتعهد ” بتسهيل الإنتقال السلس “.

كما تعلمون جميعا على الأرجح، قسم الأجهزة المحمولة في شركة Sony ظل يكافح منذ فترة طويلة نسبيا، وكان غير قادر على مواكبة المنافسة. ومع ذلك، فقد كانت بعض الأقسام الأخرى التابعة لشركة Sony قادرة على تحقيق الأرباح مثل القسم المسؤول عن مستشعرات الكاميرات وقسم الترفيه المسؤول عن أجهزة Playstation، مما جعل الشركة اليابانية في حالة جيدة. ونحن نتطلع الآن إلى رؤية سلسلة هواتف Sony الجديدة مع الشاشات الواسعة التي تبلغ أبعادها 18:9 من أجل التنافس أكثر مع أمثال سامسونج وآبل.