هواتف محمولة

Nokia 8

أخذت شركة HMD Global Oy كامل وقتها لإعادة إحياء العلامة التجارية Nokia في سوق الهواتف الذكية. وقامت هذه الشركة الفنلندية في البداية بإصدار الهاتف Nokia 6 في الصين وتمكنت من بيع 100 آلف وحدة في الربع الأول من العام الماضي. وقد نمت ثقتها وتوسعت للمزيد من الأسواق كما أنها قامت بتوسيع سلسلة هواتفها الذكية.

في الربع الثاني من العام الماضي، قامت الشركة بإصدار الهاتفين Nokia 3 و Nokia 5 مما ساهم في نمو مبيعاتها بشكل ملحوظ حيث إستطاع هذين الهاتفين جنبا إلى جنب مع الهاتف Nokia 6 من التوسع إلى الأسواق العالمية بعدما إتضح على ما يبدو أن هواتف Nokia الجديدة لا تقوم بعمل جيد في الصين.

وظل عدد الهواتف الذكية المباعة في الربع الواحد في إزدياد، وفي الأشهر الثلاثة الأخيرة من العام 2017، كانت شركة HMD Global Oy مسؤولة عن 1% من المبيعات الإجمالية للهواتف الذكية على الصعيد العالمي، وهذا ما يعني أنها نجحت في بيع 8.45 مليون هاتف ذكي، على الأقل وفقا لمؤسسة CounterPoint المتخصصة في بحوث السوق.

جدير بالذكر أن شركة HMD Global Oy تملك أيضا حق إستخدام العلامة التجارية ” Nokia ” في الهواتف المحمولة التقليدية. وفي الربع الثالث من العام الماضي، قامت الشركة الفنلندية بشحن 13.5 مليون وحدة من الهواتف المحمولة التقليدية، في حين أصبحت ضمن الشركات الخمسة الأكثر مبيعا للهواتف المحمولة التقليدية في الهند.

قبل الختام نود أن نشير إلى أن شركة HMD Global Oy لم تكشف بعد عن نتائجها المالية للربع الرابع من العام الماضي وللعام الماضي بأكمله، وهذا ما يعني بأن الأرقام المدرجة في هذا التقرير هي مجرد تقديرات من المحللين.

المصدر.