حواسيب محمولة

Surface Laptop

قامت شركة مايكروسوفت اليوم بإصدار نسخ جديدة من الحاسبين Surface Laptop و Surface Book 2 بأسعار أرخص من الإصدارات التي كانت متوفرة حتى الآن، على الرغم من أنها تأتي مع مواصفات أدنى.

النسخة الأرخص الآن من الحاسب Surface Laptop تكلف 799 دولار أمريكي، وهي تضم المعالج Intel Core m3، ومعالج الرسوميات Intel HD Graphics 615، فضلا عن 4GB من الذاكرة العشوائية و 128GB من الذاكرة الداخلية. وسابقا، كانت النسخة الأرخص من هذا الحاسب تكلف 999 دولار أمريكي، ولكنها كانت تضم المعالج Intel Core i5 الأكثر قوة.

على نحو مماثل، أصبحت النسخة الأرخص من الحاسب Surface Book 2 تكلف الآن 1199 دولار أمريكي، وهي تضم شاشة بحجم 13.5 إنش، والمعالج Intel Core i5، وذاكرة عشوائية بحجم 8GB، فضلا عن 128GB من الذاكرة الداخلية. وسابقا، كانت النسخة الأرخص من الحاسب Surface Book 2 تكلف 1499 دولار أمريكي، وتضم 256GB من الذاكرة الداخلية.

في حين تحظى بتقييمات إيجابية، فغالبا ما تتعرض حواسيب Surface للإنتقادات بسبب أسعارها المرتفعة. هذه الأسعار الجديدة والتي تعد أرخص نوعا ما لا تزال غير قيمة بالنظر إلى أن شركة مايكروسوفت لم تكتفي بخفض الأسعار وإنما قررت كذلك تقليص المواصفات التقنية. ومع ذلك، إذا كانت ميزانيتك محدودة ولا تمانع الحصول على معالج أبطأ قليلا أو مقدار أقل من الذاكرة التخزينية، فالإصدارات الجديدة من الحاسبين Surface Laptop و Surface Book 2 قد تكون في متناول يدك.

المصدر.