تطبيقات و برامج

Microsoft Edge

في أواخر العام الماضي، قامت شركة مايكروسوفت بإصدار المتصفح Microsoft Edge التابع لها على منصتي الأندرويد و iOS، ولكن بالنسبة لمستخدمي أجهزة iOS، فقد كان هذا المتصفح متوفرًا فقط لمستخدمي هواتف iPhone، وهذا ما يعني بأنه لم يكن متوفرًا لمستخدمي لوحيات iPad. ومع ذلك، يبدو أن شركة مايكروسوفت تعتزم تغيير ذلك لأنها على ما يبدو تستعد لإختبار المتصفح Microsoft Edge على لوحيات iPad.

هذا وفقا للمهندس Sean Lyndersay في شركة مايكروسوفت، والذي نشر تغريدة في حسابه الرسمي على شبكة تويتر يقول فيها: ” أصمت، لا تخبر أحدًا، ولكن نسخة iPad هي الآن قيد الإختبار وتبدو رائعة. قد تستغرق وقتا أطول قليلا لتكون جاهزة، لذلك نحن ذاهبون لإصدارها لمستخدمي TestFlight في وقت مبكر من الشهر المقبل للحصول على ملاحظات منهم قبل جعلها متاحة على نطاق واسع. شكرا على إستخدام Microsoft Edge! “.

المدون الشهير Paul Thurrott أوضح كذلك بأن نسخة iPad من المتصفح Microsoft Edge ستحاكي نسخة Windows 10، وهذا يبدو منطقيا بالنظر إلى أن لوحيات iPad تملك شاشات عريضة، وهذا ما يعني بأنه ليس من الضروري أن تأتي بنفس واجهة المستخدمة المتاحة في نسخة الهواتف الذكية. هذا ما لا يمكننا تأكيده في الوقت الراهن، ولكن نحن نعتقد بأننا سنتأكد من كل شيء عندما يتم إصدار النسخة التجريبية.

فيما يخص الميزات، فنحن نعتقد بأن نسخة iPad من المتصفح Microsoft Edge ستأتي بنفس الميزات المتاحة في نسخة iPhone. ومع ذلك، فلا يزال هناك إحتمال أن تقوم شركة مايكروسوفت بتضمين بعض الميزات الجديدة في النسخة الموجهة للوحيات iPad.

المصدر.