أنظمة تشغيل

windows-10-surface-640x341

أشارت تقارير جديدة من المواقع التقنية على شبكة الانترنت، و بناءً على معلومات من مصادر مُطّلعة، أن مايكروسوفت تسعى لجعل نظام التشغيل Windows 10 S، النسخة الأساسية من نظام التشغيل، لتحل مكان إصدارات Home و Pro، مع إعادة تعريف للحُزم التي سيتم توفيرها من النظام بأكمله، و النسخة Windows 10 S لمن لا يعلم، هي النسخة التي تقصر المستخدم على التطبيقات التي يُمكن تشغيلها من متجر الويندوز فقط، حيث ترى مايكروسوفت أن ذلك يوفر تجربة أكثر أماناً للمُستخدم، بينما يرى Tim Sweeney رئيس شركة Epic أنها محاولة للتحكم بمنظومة الويندوز الاقتصادية، حيث لن تعمل تطبيقات Win32 على Windows 10 S.

للتوضيح، فإن مايكروسوفت بحسب التقرير ستقوم بإلغاء Windows 10 S كنظام مستقل، و عوضاً عن ذلك ستفرض S Mode على جميع النسخ من النظام. النسخ الجديدة من النظام ستكون Entry، و Value و هما النسخ الموجهة للأجهزة الابتدائية و ذات المواصفات الدنيا، و Core و Core+ للأجهزة المتوسطة، و Advanced للأجهزة القصوى.

التقرير يؤكد أن مايكروسوفت تدفع الشركاء نحو استعمال المتصفح Edge كمتصفح أساسي على الأجهزة التي يبيعونها، بالإضافة إلى توفير مكتبة برامج Office مسبقاً، و نسخة UWP (أو Universal Windows Platform) من التطبيق LinkedIn.