من هنا وهناك

The company logo of Sony Corporation is seen at its headquarters in Tokyo

تعيش شركة سوني فترة إيجابية للغاية و ذلك بعد الأزمة المالية الخانقة التي مرّت بها في السنوات الماضية. سوني تمكنت من العودة للربحية و ها هي تحقق نتائج مالية إيجابية و متصاعدة من خلال تقريرها المالي. فيما يتعلق بالشركة كاملة، فإن سوني تتوقع أن تعلن أرباحاً تصل إلى نحو 6.5 مليار دولار للعام المالي الذي ينتهي في مارس القادم و هذا يعني أن الشركة بصدد تحقيق أفضل أرباح لها على الإطلاق، و ذلك من أصل عائدات كلية من المتوقع أن تصل إلى 77.18 مليار دولار.

فيما يتعلق بقسم الألعاب و الشبكة فإن سوني تتوقع عائدات كلية تصل إلى 1.9 ترليون ين للعام المالي أي نحو 17.65 مليار دولار فيما تتوقع أن تصل الأرباح التشغيلية إلى 1.6 مليار دولار، و فيما يتعلق بالربع الثالث الخاص بموسم الأعياد فإن الأرباح التشغيلية لقسم الألعاب و الشبكة قد وصلت إلى نحو 777 مليون دولار، أما العائدات الكلية للقسم فقد وصلت إلى نحو 6.5 مليار دولار.

قسم الأجهزة الذكية في الشركة لا يحقق نتائج لافتة على الإطلاق، و ستصل إيراداته الكلية في العام المالي إلى 6.7 مليار دولار، مع أرباح تشغيلية تصل إلى 45 مليون دولار فقط، أما قسم الأفلام فمن المتوقع أن تصل أرباحه التشغيلية إلى 354 مليون دولار، و 998 مليون دولار لقسم الموسيقى.