أنظمة تشغيل

oneplus 5t

هناك العديد من التطبيقات التي يمكنك إستخدامها لتسجيل المكالمات على هواتف الأندرويد ولكن نظام الأندرويد نفسه لا يجلب معه ميزة تسجيل المكالمات، على الأقل حتى الآن. ومع ذلك، فقد صدر اليوم تقرير جديد يفيد بأن ذلك سيتغير مع الإصدار المقبل من نظام الأندرويد. ومن المتوقع أن تشمل الميزات القادمة مع نظام Android P ميزة تسمح بتسجيل المكالمات. ومن المقرر أن تقوم شركة جوجل بالكشف عن نظام Android P بعد بضعة أشهر، وبالتالي فلا شيء مؤكد الآن.

تم رصد بعض التعهدات التي أجريت مؤخرًا لمشروع Android Open Source Project والتي تضيف الدعم لتشغيل ” نغمة تسجيل المكالمات “، والتي تكرر نفسها بعد كل 15 ثانية. هذه نغمة بتردد 1400Hz تعمل كل 15 ثانية عندما يتم تسجيل المكالمة. وسيتم إضافة هذه النغمة إلى القناة الصوتية للمكالمة ليكون الطرف الآخر قادرًا على فهم أن المكالمة يتم تسجيلها، وهذا السلوك يضمن أن هذه الميزة تلبي متطلبات الهيئات التنظيمية.

ومع ذلك، قد لا يكون هذا مطلوبا في جميع البلدان لأن القوانين تختلف من بلد لآخر. وربما يكون السبب في ذلك هو الإلتزام بتنفيذ خيار يسمح لشركات الإتصالات بتعطيل النغمة أم لا. ويبقى أن نرى ما إذا كانت شركة جوجل ستجعل هذه الميزة مفتوحة لمطوري التطبيقات لأن التعهدات لم تشمل واجهة API عامة.

عموما، من المفترض أن تقوم شركة جوجل بالإعلان رسميا عن نظام Android P في مؤتمرها السنوي للمطورين Google I/O 2018 المقرر عقده في أوائل شهر مايو المقبل.

المصدر.