شبكات

samsung-5g-video-call-1

تواصل شركة سامسونج العمل للنهوض بتكنولوجيا شبكات الجيل الخامس. وقد أثبت قدراتها عدة مرات في الماضي، وهذه المرة قررت الشركة الكورية الجنوبية أن تعرض لنا نموذج أولي لجهاز لوحي يدعم شبكات الجيل الخامس 5G بالتعاون مع شركات الإتصالات Verizon و Korea Telecom. وشملت عملية إستعراض قدرات هذا الجهاز اللوحي محادثة فيديو أجريت بإستخدام هذا الجهاز اللوحي الأولي عبر شبكة الجيل الخامس. وأجرت الشركات محادثة فيديو ناجحة بإستخدام شبكات الجيل الخامس بين مدينة مينيابوليس بالولايات المتحدة الأمريكية ومدينة سيول في كوريا الجنوبية.

تم إجراء محادثة الفيديو بفضل حلول الجيل الخامس من سامسونج في كلا الموقعين، فهي من تقف وراء البنية التحتية للشبكة والتي تتألف من وحدات 28GHz 5G، وأجهزة الروتر التي تدعم شبكات الجيل الخامس، والشبكة الأساسية الإفتراضية، فضل عن نموذج أولي لجهاز لوحي يملك القدرة على دعم شبكات الجيل الخامس. وتم إجراء محادثة الفيديو من قبل الرؤساء والمدراء التنفيذيين في كل من Verizon و Korea Telecom.

ذكرت شركة سامسونج في بيانها الصحفي أن هذا الجهاز اللوحي الأولي الذي تم إستخدامه لهذا الغرض يعمل بكامل وظائفه وقادر على إستيعاب السرعة العالية لشبكات الجيل الخامس 5G والتي تتجاوز 1 جيجابايت في الثانية. وعلاوة على ذلك، فهو يدعم أحدث سرعات شبكات الجيل الرابع، وهو قادر على دعم عملية تسليم البيانات بين 4G LTE و 5G.

سامسونج و Verizon و Korea Telecom تواصل العمل عن كثب على تطوير شبكات الجيل الخامس. وقد تم بدء العمل على هذا المشروع منذ العام 2015 في المنتدى الفني Verizon 5G Technical Forum و Korea Telecom PyeongChang 5G Special Interest Group.