هواتف محمولة

xperia-xz-11

قامت شركة جوجل اليوم بالكشف عن أحدث الإحصائيات الشهرية المتعلقة بنظام الأندرويد، وهذه الإحصائيات تكشف لنا عن الحصص السوقية لمختلف إصدارات الأندرويد التي تم إصدارها حتى الآن. ووفقا لهذه الإحصائيات الجديدة، فيبدو أن الأندرويد Nougat أصبح هو إصدار الأندرويد الأكثر إستخداما الآن بعدما تم إصداره في شهر أغسطس من العام 2016، وهو ما يعني منذ نحو 18 شهرًا.

وقد نجح نظام الأندرويد Nougat في ذلك بعدما نجح في تخطي الأندرويد Marshmallow. وبالنسبة لنظام الأندرويد Nougat، فقد أصبحت حصته السوقية الآن تبلغ 28.5 في المئة بعدما كانت تبلغ 26.4 في المئة في الشهر الماضي، في حين إنخفضت الحصة السوقية لنظام الأندرويد Marshmallow من 28.6 في المئة إلى 28.1 في المئة. أما بخصوص المرتبة الثالثة، فقد كانت من نصيب نظام الأندرويد Lollipop الذي لا تزال حصته السوقية تبلغ 24.6 في المئة.

في حين أن جميع الإصدارات القديمة من نظام الأندرويد تفقد حصتها السوقية، فإن نظام الأندرويد Oreo لا يزال يواصل رفع حصته السوقية، ولكن بوتيرة بطيئة جدًا، فعلى الرغم من إصداره في شهر أغسطس من العام الماضي، فحصته السوقية لا تزال تبلغ الآن 1.1 في المئة. ومع ذلك، فمن المفترض أن نرى الحصة السوقية لهذا الإصدار من نظام الأندرويد تنمو بشكل أكبر في المستقبل بعد أن تقوم المزيد من الشركات بترقية هواتفها الذكية الحالية إلى الأندرويد Oreo، وإصدار هواتفها الذكية الجديدة بشكل مسبق مع هذا الإصدار من نظام الأندرويد.

المصدر.