تطبيقات و برامج

telegram-1

في الأسبوع الماضي، إختفى تطبيق Telegram فجأة من متجر iTunes App Store، وأوضح الرئيس التنفيذي لشركة Telegram، السيد Pavel Durov في ذلك الوقت أنه تم إزالة التطبيق من متجر آبل بسبب ” محتوى غير لائق ” تم تعميمه على التطبيق من قبل المستخدمين. ولكن السيد Pavel Durov لم يقم بالغوص في التفاصيل، ولكن قد تكون لدينا فكرة أفضل عن السبب الآن.

ووفقا لتقرير جديد صدر اليوم من موقع 9to5mac، فقد علم أن ” المحتوى غير اللائق ” المعني هي الصور غير الأخلاقية للأطفال. وهذا وفقا لرسالة إلكترونية قام أحد القراء بإرسالها إلى نائب رئيس قسم التسويق في شركة آبل، السيد Phil Schiller، والذي أوضح بأنه تم إزالة تطبيق Telegram من متجر iTunes App Store بسبب بعض المواد غير الأخلاقية التي يتم توزيعها من قبل بعض مستخدمي التطبيق.

وفي الرسالة التي قام بالرد فيها، صرح السيد Phil Schiller بالقول : ” تم إزالة التطبيق من المتجر لأنه تم تنبيه فريق App Store لوجود محتوى غير أخلاقي، وتحديدًا مواد إباحية للأطفال، في التطبيق. بعد التحقق من وجود المحتوى غير القانوني قام الفريق بإزالة التطبيق من المتجر، وتم تنبيه المطور، كما تم إشعار السلطات المعنية، بما في ذلك المركز الوطني للأطفال المفقودين والمستغلين “.

وأضاف : ” نحن لن نسمح بتوزيع المحتوى غير الأخلاقي من قبل التطبيقات الموجودة في المتجر، وسوف نتخذ إجراء سريع كلما علمنا بوجود مثل هذا النشاط. والأهم من ذلك كله هو أننا لا نتحمل أي قدر من التسامح إزاء أي نشاط يعرض الأطفال للخطر – التصوير غير الأخلاقي للأطفال هو في مقدمة ما يجب ألا يحدث أبدًا. إنه شر وغير قانوني وغير أخلاقي “.

وعلى الرغم من ذلك، فقد عاد تطبيق Telegram مرة أخرى إلى متجر iTunes App Store بعد إزالة المحتوى غير الأخلاقي من التطبيق، وحظر المستخدمين الذين كانوا يقومون بمشاركة هذا المحتوى الفاسد، فضلا عن وضع المزيد من الضوابط لمنع مثل هذا النشاط من الحدوث مرة أخرى.