ساعات ذكية

Apple Watch

على الرغم من أن سوق الأجهزة القابلة للإرتداء ليس نشطًا كما كان يتوقع أن يكون، فلا تزال الساعة الذكية Apple Watch تعثر على المزيد من المستخدمين الجدد. وأكدت لنا شركة آبل قبل بضعة أيام عندما قامت بالكشف عن نتائجها المالية للربع الأول من سنتها المالية 2018 ( الربع الرابع من العام 2017 في الحالة العادية ) أن مبيعات Apple Watch Series 3 كانت أعلى بنسبة 100 في المئة بالمقارنة مع الساعة الذكية Apple Watch Series 2 التي تم إصدارها في العام 2016. وتظهر إحصائيات جديدة من مؤسسة Canalys المتخصصة في بحوث السوق بأن تشكيلة Apple Watch قدمت أداء جيد جدًا في العام 2017 بحيث إرتفعت الشحنات بنسبة 54 في المئة بالمقارنة مع العام 2016.

وتشير البيانات إلى أن شركة آبل نجحت في شحن 18 مليون وحدة من الساعات الذكية Apple Watch في العام 2017، وهذا ما يمثل تحسنًا بنسبة 54 في المئة بالمقارنة مع العام 2016. وقد أوضحت مؤسسة Canalys كذلك أن الساعة الذكية Apple Watch Series 3 كانت الفائز الحقيقي هنا لأنه تم بيع ما يقل قليلا عن 9 ملايين وحدة من هذه الساعة الذكية في العام 2017، وهذا ما يعني أنها كانت مسؤولة تقريبا عن نصف شحنات Apple Watch في العام الماضي.

وقد أظهرت هذه الساعة الذكية أداء ممتاز في الربع الرابع من العام 2017 بحيث إرتفعت الشحنات بنسبة 32 في المئة مقارنة بالفترة نفسها من العام 2016. وجدير بالذكر أن 8 ملايين وحدة، كان العدد الأعلى على الإطلاق لشحنات Apple Watch في ربع واحد، وليس فقط لشركة آبل ولكن لأي شركة أخرى مصنعة للأجهزة القابلة للإرتداء.

يعتقد المحللون بأن هذا النمو كان مدفوعا بطلب قوي من النسخة التي تدعم شبكات الجيل الرابع من Apple Watch Series 3 في أسواق مثل الولايات المتحدة وأستراليا واليابان حيث كانت جميع شركات الإتصالات تبيع هذه الساعة الذكية في موسم العطلات.

وعلى الرغم من ذلك، شكلت النسخة التي تدعم شبكات الجيل الرابع 4G LTE نحو 1.6 مليون وحدة من 8 ملايين وحدة التي تم شحنها في الربع السابق، وهذا ما يعني بأن النسخة التي لا تدعم الشبكات الخلوية لا تزال هي السائدة في السوق.