من هنا وهناك

Apple iphone 6 Plus

نرى حاليا خدمات الإشتراك أكثر من أي وقت مضى. حتى البرامج التي كانت تباع بشكل مستقبل أصبحت الآن تعتمد على نموذج الإشتراك حيث تفرض على المستخدمين دفع رسوم شهرية والتأكد من أنهم ليسوا بحاجة لشراء النسخ المحدثة في المستقبل. ولكن هل يمكن تطبيق نفس الشيء على الأجهزة؟

حسنا، هذا ما يعتقد المحلل Horace Dediu بأنه يتوجب على شركة آبل القيام به، وهو إنشاء خدمة إشتراك تغطي جميع الأجهزة والبرمجيات في حزمة واحدة. وأثناء حديثه مع صحيفة وول ستريت جورنال، أوضح المحلل Horace Dediu بأن حزمة إشتراك واحدة يمكن أن تغطي جميع أنواع ترقيات الأجهزة والبرمجيات، بما في ذلك المراقبة الصحية، والخدمة السحابية iCloud، و Apple Music، فضلا عن الوصول إلى المحتوى الأصلي التابع لشركة آبل، وما إلى ذلك من الأمور الأخرى. وجدير بالذكر أن شركة آبل تقدم فقط خطة ترقية iPhone حاليا.

ويعتقد المحلل Ben Bajarin أيضا بأن هذا منطقي ويرى بالفعل صلة بين أجهزة وبرمجيات آبل. ” خذ بعين الإعتبار سماعات AirPods : الناس الذين يملكونها هم أكثر عرضة للإشتراك في الخدمات الموسيقية، لأن سماعات AirPods تجعل من إستهلاك المحتوى الصوتي أسهل وملائم أكثر “.

وقد أشار موقع 9to5mac كذلك إلى أن مكبر الصوت الذكي Apple HomePod يمكن أيضا أن يحفز الإشتراكات في خدمات آبل، وخاصة بعدما أكدت شركة آبل مؤخرا أن مصادر الصوت في هذا الجهاز تقتصر على Apple Music و iTunes.