ساعات ذكية

3

معظم الساعات الذكية المتوفرة في السوق اليوم توفر يومين من عمر البطارية كحد أقصى، ولكن هذا ما عملت شركة Xiaomi على تغييره مع ساعتها الذكية Xiaomi Amazfit Bip والتي تعد بتوفير 45 يوما من الإستخدام قبل الحاجة إلى إعادة الشحن.

جدير بالذكر أن الساعة الذكية Xiaomi Amazfit Bip كانت متوفرة في آسيا منذ فترة، ولكن قررت شركة Amazfit المملوكة من قبل شركة Xiaomi الآن إصدار هذه الساعة الذكية على الصعيد العالمي مقابل 99 دولار أمريكي فقط. وكما تلاحظون في الصورة أعلاه، فالساعة الذكية Xiaomi Amazfit Bip تمتاز بتصميم يشبه إلى حد ما تصميم الساعة الذكية Apple Watch. ومع ذلك، فإن Xiaomi Amazfit Bip تمتاز بخفة الوزن، فهي تزن 31 جرام فقط بما في ذلك الأحزمة. وعلاوة على ذلك، فهي تضم هيكل مصنوع من مادة البوليكاربونات قابل للتبديل، وهذا ما يعني سهولة التخصيص.

الساعة الذكية Xiaomi Amazfit Bip تضم شاشة بحجم 1.28 إنش مغطاة بطبقة Gorilla Glass 3، وهي شاشة ليست بتلك الدقة العالية، ولكنها مصممة أساسا لإستهلاك الطاقة بكفاءة عالية مما يسمح لها بتوفير 45 يوم من الإستخدام علما أنها تضم بطارية بسعة 190mAh فقط. وجدير بالذكر أنه يمكن الوصول إلى هذا الرقم أثناء عرض الوقت طوال الوقت على الشاشة وتشغيل خاصية تتبع النوم والحركة في الخلفية.

1

ومع ذلك، فقد تم أيضا تزويد Xiaomi Amazfit Bip بمستشعر ضربات القلب، وبمستشعر التسارع، فضلا عن المستشعر المغناطيسي، ومستشعر الضغط الجوي وأخيرًا وليس آخرًا +GLONASS. وفي حالة إذا تم تشغيل جميع هذه المستشعرات طوال الوقت، فأنت ستحصل على 22 ساعة من عمر البطارية، وهو لا يزال أفضل بالمقارنة مع العديد من الساعات الذكية المتاحة في السوق اليوم. وبصرف النظر عن ذلك، فهذه الساعة الذكية تحمل شهادة IP68 مما يعني بأنها مقاومة للماء والغبار، كما أنها تدعم إمكانية تتبع الخطوات والركض، وركوب الدراجة الهوائية.

كما يمكنك أن تتوقع، الساعة الذكية Xiaomi Amazfit Bip تعمل بنظام تشغيل خاص مطور من قبل شركة Xiaomi، وهو لا يدعم التطبيقات الإضافية. وتجدر الإشارة إلى أن التطبيق المرافق لهذه الساعة الذكية والذي يحمل إسم Mi Fit متوفر لكافة الأجهزة التي تعمل بنظام الأندرويد 4.4 أو إصدار أعلى، ولكافة أجهزة آبل التي تعمل بنظام iOS 8 أو إصدار أعلى.

عموما، الساعة الذكية Xiaomi Amazfit Bip متوفرة الآن للشراء على الصعيد العالمي مباشرة من الموقع الرسمي ” Amazfit.com ” بسعر 99 دولار أمريكي. وهي متوفرة حاليا بأربعة ألوان مختلفة.

المصدر.