هواتف محمولة

iPhone X TrueDepth Face ID

ردًا على مجلس الشيوخ الأمريكي في رسالة حول مشكلة خنق سرعة المعالج في هواتف iPhone القديمة، وأسعار إستبدال البطارية والسيناريوهات المماثلة مع الأجهزة المستقبلية، أقرت شركة آبل بأنها فشلت في التعامل مع المشكلة، وتدرس إعادة الأموال لأولئك الذين قاموا بدفع الثمن الكامل لإستبدال بطاريات هواتفهم الذكية والبالغ 79$.

وعلاوة على ذلك، فقد قالت الشركة أيضا بأن هواتف iPhone X و iPhone 8 و iPhone 8 Plus حصلت على تحديثات على مستوى العتاد، وهذا ما يعني بأنها لن تشهد إنخفاضا كبيرًا على مستوى سرعة المعالج مثل أجهزتها المحمولة الأخرى.

وردا على السناتور John Thune، رئيس لجنة مجلس الشيوخ في التجارة والعلوم والنقل، أوضح نائب رئيس السياسات العامة في شركة آبل بأن الميزة التي تقوم بخنق سرعة المعالج تم إصدارها كجزء من تحديث iOS 10.2.1 لكل من iPhone 6 و iPhone 6 Plus و iPhone 6S و iPhone 6S Plus و iPhone SE. وبمجرد التحقق من أنها تعمل، فقد تم إدراجها ضمن ملاحظات ReadMe في شهر فبراير من العام الماضي.

وتضمنت الرسالة أيضا شرحًا لهواتف iPhone X و iPhone 8 و iPhone 8 Plus، وهي الهواتف التي قيل بأنها تضم ” تحديثات على مستوى العتاد والتي تسمح للنظام بالإدارة الأكثر تقدما للأداء “، لذلك لا ينبغي لهذه الهواتف الذكية الثلاثة أن تعاني من نفس الإنخفاض في الأداء. وأشارت شركة آبل إلى أن جميع هواتف iPhone تعاني من مشاكل إدارة الأداء، والتي تعد مطلوبة للسلامة الأساسية والوظائف.

المصدر.