هواتف محمولة

Apple iphone 6 Plus

بالأمس، قامت شركة آبل بإصدار النسخة التجريبية الثانية من تحديث iOS 11.3 للمطورين. ومن الملاحظ أن هذه النسخة التجريبية الجديدة تتيح لنا إلقاء نظرة أولى على الحل المقترح من قبل شركة آبل لكيفية مراقبة صحة البطارية والتحكم في ما تسميه الشركة بـ ” قدرة الأداء الأقصى ” لهواتف iPhone الخاصة بنا.

شركة آبل كانت متمسكة جدًا بتسمية هذه الميزة بـ ” التجريبية | Beta ” في النسخة التجريبية الثانية من تحديث iOS 11.3، لذلك نحن نتوقع أن تتغير بعض الأشياء في النسخ التجريبية المقبلة. ولكن دعونا نرى ما لدينا الآن.

بالنسبة للهاتف iPhone 6 والإصدارات الأعلى، فإن تحديث iOS 11.3 سيقوم بإضافة ميزات جديدة لعرض صحة البطارية والتوصية إذا كانت البطارية بحاجة إلى الإستبدال. ويمكن العثور على هذه الميزات بعد التوجه إلى الإعدادات ” Settings ” ثم إلى خيار البطارية ” Battery “، والوصول بعد ذلك إلى الخيار الجديد Battery Health Beta، وهناك ستجد قواعد صحة البطارية، وهي :

  • إدارة الأداء هو معطل إفتراضيا مما يجعل هاتفك عرضة للإنطفاء العشوائي.
  • يتم تفعيل خاصية إدارة الأداء تلقائيا بعد إيقاف غير متوقع على جهاز يضم بطارية متدهورة.
  • إذا قمت بإيقاف تشغيل إدارة الأداء لا يمكنك تشغيله مرة أخرى. سيتم تشغيله مرة أخرى تلقائيا إذا حدث إنطفاء غير متوقع.

كما قلنا سابقا، هذا في حالة النسخة التجريبية، والقواعد المذكورة أعلاه من المحتمل أن تتحسن خلال الإصدارات القليلة المقبلة لأن القواعد الحالية لا تبدو مناسبة بالنسبة لنا.

تتضمن شاشة Bettery Health معلومات عن السعة القصوى للبطارية والقدرة القصوى للأداء. قدرة البطارية القصوى تقيس قدرة بطارية الجهاز عندما كان جديدا. سوف تبدأ البطاريات عند 100٪ عندما يتم تشغيل الجهاز لأول مرة وسوف تنخفض عندما يتقلص عمر البطارية كيميائيا مما قد يؤدي إلى ساعات أقل من الاستخدام بين عمليات الشحن.