هواتف محمولة

Apple iphone 6 Plus

في رسالة أرسلت إلى الهيئات التنظيمية بالولايات المتحدة الأمريكية في الأسبوع الماضي، كشفت شركة آبل بأن هناك ” طلب قوي ” على برنامج إستبدال البطاريات لهواتف iPhone. وهذا لا ينبغي أن يكون مفاجئا لأحد بالنظر إلى أن شركة آبل قررت خفض سعر إستبدال البطارية من 79$ إلى 29$، مما يجعل خيار إستبدال البطارية أفضل بكثير من خيار شراء iPhone جديد.

في الواقع، الطلب كان كبيرًا جدًا لدرجة أن بعض المستخدمين مضطرين الآن للإنتظار لعدة أسابيع قبل الحصول على فرصة تغيير بطاريات هواتف iPhone الخاصة بهم. ولكن ماذا عن العملاء الذين دفعوا 79$ دولار لإستبدال بطاريات هواتف iPhone الخاصة بهم بدلا من السعر الجديد البالغ 29$؟ حسنا، الخبر السار هو أنه إستنادا إلى الرسالة، فيبدو أن شركة آبل تدرس حاليا إمكانية إعادة المال لهذه الفئة من العملاء.

ومع ذلك، ينبغي الإشارة إلى أن شركة آبل تنظر فقط في إمكانية القيام بذلك، وليس هناك ما يضمن أنها ستقوم بذلك فعلا. وقد واجهت شركة آبل الكثير من الإنتقادات بسبب تعمدها إبطاء هواتف iPhone القديمة. ويجرى حاليا إستجوابها من قبل مختلف الهيئات الحكومية في جميع أنحاء العالم، فضلا عن كونها تواجه العديد من الدعاوى القضائية بسبب ذلك في العديد من البلدان حول العالم.

نحن نشك في أن هذه القضية سوف تختفي في أي وقت قريب، لذلك علينا أن نتساءل كيف تخطط شركة آبل لتجاوز هذه العاصفة، وما إذا كانت ستؤثر على سمعة الشركة ومبيعاتها على المدى البعيد، على الرغم من أن النتائج المالية الأخيرة للشركة تشير إلى أن شركة آبل لم تتأثر كما كان يعتقد في السابق.